5 خطوات مهمّة قبل العلاقة الحميمة... لضمان نجاحها!
حياة زوجية
5 خطوات مهمّة قبل العلاقة الحميمة... لضمان نجاحها!
انعدام العلاقة الحميمة بين الزوجين
حياة زوجية
4 أسباب تجعل زوجكِ يملّ من الفراش والعلاقة الحميمة
0 LIKES

كيف يمكن إطالة فترة العلاقة الحميمة بين الزوجين؟

الخميس، 28 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيف يمكن إطالة فترة العلاقة الحميمة بين الزوجين؟

تعدّ العلاقة الحميمة من العناصر الاساسية لنجاح الحياة الزوجية، حيث يجد فيها الحبيبان وقت للاستمتاع سوياً والتقرب أكثر من بعضهما. فهل ترغبين بإطالة فترة العلاقة الحميمة؟ تابعينا في هذا الموضوع للتعرف على أبرز طرق إطالة الجماع بين الشريكين.

1- المداعبة

من أهم الخطوات لإطالة الجماع، زيادة فترة الملاطفة والمداعبة والتقبيل بين الزوجين، لذلك ينصح بأن تصل فترة المداعبة الى 10 دقائق. ولا تترددي بإعتماد طرق مختلفة من المداعبة لكي تزيد مشاعر الرومانسية والاثارة، مثلاً يعدّ التدليك من أهم سبل الملاطفة خاصةً في المناطق الحساسة التي تزيد الشعور بالإثار.

حيل بسيطة تساعدكِ على جذب زوجكِ اليكِ مجدداً!

2- التخلص من التوتر

كلّ إنسان معرّض للضغط النفسي خلال ساعات عمله، كما أن وجود الأطفال في المنزل لا يترك المجال للزوجين للاستمتاع بالعلاقة الحميمة. لذلك، تخلصي أنت وزوجكِ من كلّ ما يزعجكما قبل البدء بالجماع مثلاً عبر اليوغا التي تريح الاعصاب أو عبر وضع موسيقى هادئة. وليس من الخطأ ترك الاطفال لدى الجدّين ولو لفترة قصيرة أو مع المربية. وهذه من أفضل طرق إطالة الجماع بين الزوجين!

3- تهيئة الأجواء الرومنسية

تلعب الأجواء المحيطة في الغرفة دوراً في إطالة أو انتهاء العلاقة الحميمة بسرعة. لذلك، قلّلي من قوة الأضواء، أشعلي الشموع، وارتدي ثياب مثيرة مع وضع القليل من العطر المفضل للشريك. كما ينصح بأن تكون أجواء الغرفة باردة قليلاً لا حارة لأن هذا يساعد في تأخير النشوة.

4- تغيير وضعية الممارسة

من أهم الحيل من طرق إطالة الجماع وأكثرها فعالية هي القيام بتغيير وضعية الممارسة مع إقتراب الوصول إلى النشوة، حيث من المفضل تغيير الوضعية أكثر من مرة خلال الممارسة الواحدة، لأنه هذا الامر يزيد من متعة الزوجين ويطيل مدة العلاقة الجنسية.