تصرّف لا يمتّ للأمومة بصلة... أمّ تقيد إبنها بسلاسل حديدية منذ سنتين
امومة
تصرّف لا يمتّ للأمومة بصلة... أمّ تقيد إبنها بسلاسل حد...
تخلّصي من النوم المتقطع عند الرضيع بهذه الطرق السهلة!
امومة
تخلّصي من النوم المتقطع عند الرضيع بهذه الطرق السهلة!
0 LIKES

كيف يكون طعام الأصابع للاطفال؟

الخميس، 28 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيف يكون طعام الأصابع للاطفال؟

يعتبر طعام الأصابع للاطفال المرحلة الثانية من إدخال الطعام للرضيع، فبين عمر الـ6 و8 أشهر يمكنكِ البدء بتقديم الأطعمة الصلبة لطفلكِ، حيث سيتمكن أن يمسك بأصابعه شرائح الطعام، وطبعاً تحت مراقبتكِ. فما هو طعام الأصابع؟ تابعينا لتعرفي كلّ التفاصيل.

ما هو طعام الأصابع؟

طعام الأصابع هو من أنواع الطعام الصلب الذي يتم إدخاله الى غذاء الطفل مع حليب الأم، حيث تقوم الام بتقطيع الطعام الى شرائح طولها مقدار الاصبع وعرضها بمقدار إصبع واحد أو أصبعين. ومن المفضّل أن تكون الأطعمة المقدمة للطفل طريّة.

أفكار طعام الأصابع للاطفال

1- البطاطس

بعد شراء البطاطس العادية أو الحلوة، اغسليها وقطعيها على شكل أصابع بالطول. ثمّ قومي بطبخها على البخار لمدة نصف ساعة. وبعد أن تصبح طرية وباردة، يمكنكِ تقديمها لطفلكِ لكي يتناولها بمفرده عبر إمساكها. ومن الممكن أن يتم شوي البطاطس في الفرن.

2- الخضار

من بين طعام الأصابع للاطفال، الخيار حيث يقدم على شكل أصابع بعد تقطيعه، وذلك من دون طهي أو سلق. فقشري الخيار على شكل شرائح وقدميها لطفلكِ بكل بساطة!

3- الفواكه

يعتبر التفاح والموز من أبرز الفواكه التي تقدم للأطفال على شكل شرائح. فبالنسبة الى التفاح يمكن الاكتفاء بتقشيره وتقديه للأطفال أو طهيه على البخار مع رشة قرفة ثم تقدمه للطفل. أما الموز، فيترك جزء من القشرة ويقدم للطفل على شكل شريحة صغيرة لكي يستطيع أن يمسكها بيده.

هل اتّباع الأطفال لحمية غذائية هو أمر آمن لهم؟

نصائح خلال تقديم طعام الأصابع للاطفال 

أولاً، عند تقديم طعام الأصابع احرصي على أن يكون الرضيع في وضع الجلوس لكي لا يختنق.

ثانياً، تأكّدي أن الطعام الذي تقدمينه للطفل قابل للمضغ، بحال لم يكن لديه الأسنان بعد. كما تجنبي الأطعمة صعبة المضغ أو غير المطبوخة جيداً.

ثالثاً، ليس من الخطأ أن تؤجلي مرحلة تقديم الطعام الصلب لطفلكِ إذا واجه صعوبة في مضغ الطعام وابتلاعه حتى يصبح مستعداً للقيام بهذا الأمر.