فهد عامر الأحمدي… كاتب سعودي يقترح إزالة السيف من علم الدولة ويثير ضجة كبيرة
يوميات المشاهير
فهد عامر الأحمدي... كاتب سعودي يقترح إزالة السيف من عل...
مع إنضمامها لبطولة مسلسل “إبنة السفير”… كم ستتقاضى توبا بويوكستون لقاء كلّ حلقة؟
سينما ومسلسلات
مع إنضمامها لبطولة مسلسل "إبنة السفير"... كم ستتقاضى ت...

بينهم فنانين... الشرطة المصرية تلقي القبض على طبيب يتحرش بمرضاه الرجال

الخميس، 28 يناير 2021
بينهم فنانين… الشرطة المصرية تلقي القبض على طبيب يتحرش بمرضاه الرجال

ألقت الشرطة المصرية القبض على طبيب الأسنان المشهور "ب. س"، الذي كان يتحرش جنسياً بمرضاه الرجال منذ فترة طويلة. وبحسب وسائل إعلام مصرية، فإن من ضحاياه الفنانين عباس أبو الحسن وتميم يونس. فما هي قصة الطبيب المتحرش في مصر التي شغلت الرأي العام؟

"مجرم متخف في ثياب طبيب"

بعد القبض على الطبيب، كتب أبو الحسن على صحفته الرسمية على فايسبوك: "بعد نضال دام أكثر من 6 أشهر كللت مجهوداتنا أنا ومن معي من الشجعان النبلاء بالقبض على الطبيب المتحرش الطاغية المتحرش الجنسي المتسلسل لأكثر من ثلاثة عقود". ووصف الطبيب بأنه "مجرم متخف في ثياب طبيب عاث فساداً في الأرض لعقود محتمياً بعلاقات ونفوذ وثروة ضخمة ومنصب ديني... طبيب بث الرعب في قلوب خريجي امتياز كلية طب الأسنان فأخرسهم عقودا وقد نال كثيرا منهم من اعتداءاته نصيباً كبيراً".

وأشار أبو الحسن أنه "رفض السكوت عما تعرض له من تحرش أثناء الكشف عليه رغم المطالبات المتزايدة،  موضحاً: لو كنت سمعت نصائح من حولي ومحاولتهم إثنائي عن عزمي، خوفاً على من إدراج اسمي في حدث مشين، قد يؤثر سلبا على كشخصية عامة، أو أن أتعرض للمساءلة القانونية وربما السجن، ما كنت أقدمت أو استمريت في سعيي لإيقاف هذا المجرم".

5 نجمات عرب تعرّضن للتحرّش... كيف واجهنَ المتحرّش؟

وتابع: "أقدمت على ذلك يقينا مني أن هذا التصدي لا خيار فيه.. أن إيقافه هو واجب حتمي وأن أكون صوتا لمن لا صوت لهم..إن المئات ممن سيتعرضوا لوصمات نفسية مريرة من جراء استمراره في الايقاع بالأطفال والشباب والعاملون والدكاترة المترددون أو العاملون بعياداته ذنبهم كان سيقع على عاتقي وضميري وأخلاقي".

وسبق أن كشف تميم يونس عن تعرضه لتحرش من طبيب أسنان مشهور من دون أن يذكر اسمه، مشيراً الى أنه حاول ملامسته بشكل غير لائق أثناء تلقيه حقنة بنج". لذلك، تقدم يونس مع أو الحسن ببلاغ ضد الطبيب رغم كثرة الاعلانات الترويجية له وسمعته كطبيب لرجال المجتمع والنجوم.

الطبيب المتحرش في مصر ينفي الإتهامات!

نقلت وسائل الاعلام المصرية عن مصدر أمني قوله إن الطبيب المتهم يملك عيادة بحي الدقي في محافظة الجيزة، وهو نفى الاتهامات الموجهة إليه، مشدّداً على أنها تهدف إلى النيل من سمعته ومكانته كشخصية معروفة.

ومؤخراً، نشر الطبيب عبر صفحته على فايسبوك منشوراً يحذر فيه من التعرض له بهدف الإساءة إلى سمعته، وكتب: "تعرضت في الفترة الماضية لمحاولات ابتزاز وتهديدات عديدة بلغت خستها لحد نشر افتراءات مكذوبة ومضللة لا تمت للواقع بأي صلة للنيل من سمعتي ومكانتي المهنية والشخصية، ليس ذلك فحسب بل طالت بأضرارها جميع أفراد أسرتي".

وأضاف: "جميع ما تم نشره وبثه من افتراءات ووقائع وأخبار مكذوبة ومفتعلة ومصطنعة ومجرمة وهي بمثابة اعتداء صارخ مدمر وانتهاك للقانون، وإزاء ما سبق وبناء عليه تم البدء في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية وتقديم البلاغات أمام جميع الجهات القانونية المختصة".