بلد عربيّ تجاوز الموجة الثانية من كورونا... ما هو السرّ؟
سفر
بلد عربيّ تجاوز الموجة الثانية من كورونا... ما هو السر...
بماذا تشتهر هولندا؟ 4 أمور هي الأكثر جذباً للسوّاح
سفر
بماذا تشتهر هولندا؟ 4 أمور هي الأكثر جذباً للسوّاح
0 LIKES

تجربة لا تُنتسى في محمية المرزوم... مقصد عشّاق المغامرات

الخميس، 28 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
تجربة لا تُنتسى في محمية المرزوم... مقصد عشّاق المغامرات

لكل محبّي المغامرات وعشاق الصيد، هذا الموضوع لكم. لماذا؟ لأنه سيعرّفكم على محمية المرزوم الإماراتية التي تعتبر المقصد الأول لعشاق الصقور والصيد التقليدي والمغامرات المثيرة. كما أن الذهاب إليها في فترة كورونا يعدّ أمناً كونها تتخذ الاجراءات الاحترازية والوقائية كافة تحت شعار "نلتزم لننتصر".

أين تقع محمية المرزوم؟

أنشئت محمية المرزوم في العام 2015 بمنطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، وتبعد عن مدينة أبوظبي 120 كيلومتراً، أي نحو ساعة بالسيارة عن المدينة. وتمتد على مساحة تبلغ 923 كيلومتراً مربعاً. كما توفر خيارات كثيرة للزوار مثل ممارسة الصيد بالصقور، صيد الأسماك، الاستمتاع بالتراث العربي، السياحة الصحراوية.

الصيد في محمية المرزوم

يمتدّ موسم الصيد التقليدي 2020 - 2021 في محمية المرزوم للصيد في الامارات حتى 15 فبراير 2021. فلا تتردد من زيارتها في الأسبوعين المتبقيين لك!

والصيد فيها يكون من دون الاستعانة بأي أسلحة مهما كانت إنما عبر طرق تقليدية، أما والطرائد أو الحيوانات التي يتم صيدها فهي من الطرائد التي يتم إكثارها داخل مراكز الإكثار الخاصة، وليست حيوانات برية، نعدد منها: طيور الحبارى، الأرانب، الظبي. وبالنسبة للطرائد التي يتم صيدها، فتكون ضمن إطار عدد محدد.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by محمية المرزوم للصيد (@al_marzoom)

10 محميات طبيعية هي الاروع حول العالم

والملفت أن المحمية، تقدم هذه التجربة الفريدة للصيد التقليدي مع الحرص على استدامة الحياة البرية واحترام الطبيعة. أي أنه بالوقت الذي يُسمح فيه الصيد بالصقور، هناك مشاريع إكثار الصقور، الحبارى والأرانب داخل الأسر، بالإضافة الى تسليط الضوء على البيئة في الصحراء ومكوناتها من حيوانات ونباتات برية.

استخدام الإبل

كما ذكرنا أن محمية المرزوم تقدم تجربة فريدة للصيد التقليدي، الا أن المميز فيها أيضاً هو محافظتها على ثقافيتها وتراثها، فالتنقل داخلها يكون عبر استخدام وسائل تنقل بدائية مثل الابل.

خيم تقليدية

​توفر المحمية المبيت داخل مخيّم خاص، يقتصر على الخيم التقليدية من أجل الحفاظ على الهدف الرئيسي من المشروع وهو الرجوع إلى الطبيعة والحفاظ عليها.