خطأ شائع يرتكبه المتعافون من فيروس كورونا ويمكن أن يعرّضهم لمضاعفات خطيرة
صحتك
خطأ شائع يرتكبه المتعافون من فيروس كورونا ويمكن أن يعر...
4 تسريحات ضفائر ستجذب الأنظار كلّها الى اطلالتك
اطلالة ومكياج
4 تسريحات ضفائر ستجذب الأنظار كلّها الى اطلالتك
0 LIKES

4 فوائد يوفّرها زيت اللبان للبشرة... فما هي أفضل طريقة لاستخدامه؟

الخميس، 28 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
4 فوائد يوفّرها زيت اللبان للبشرة... فما هي أفضل طريقة لاستخدامه؟

الزيوت الطبيعية من أكثر ما تعتمد عليه النساء حول العالم للحفاظ على جمال بشرتهنّ وتألقها، ومنها زيت اللبان الذي سنشرح العديد من الأمور المهمّة عنه في هذا الموضوع من موقع أنوثة. ففوائد زيت اللبان للبشرة كثيرة، ونكشف أبرز أربعة منها:

1- السيطرة على علامات الشيخوخة

يعتبر زيت اللبان من أفضل الزيوت الطبيعية المقاومة لشيخوخة البشرة، بسبب إحتوائه مواد تنشّط الجلد وتمنعه من الترهّل. كما يحارب ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. ما يعني أن تطبيق هذا الزيت على بشرتكِ يحدّ من ظهور علامات تقدم سن البشرة أو الشيخوخة.

2- علاج حب الشباب

لعلاج حب الشباب والبثور، طبّقي هذا الزيت الذي يحتوي على مواد مضادة للالتهابات وتحارب للجراثيم، اذ يعتبر مطهّراً طبيعياً للبشرة. وبالإضافة الى انه يساعد على التخلّص من آثار حب الشباب، فهو سيعالج عيوب البشرة كالندوب. فلا تترددي للحظة بإعتماده للتمتع ببشرة نضرة ومشرقة!

3-الحدّ من افرازات البشرة الدهنية

لا شكّ أن البشرة الدهنية تتعرض للكثير من المشاكل بسبب كمية الافرازات الزيتية العالية فيها، لذلك يعمل هذا المستحضر السحري على تجفيف البشرة من الافرازات الفائضة، وتصغير المسام الكبيرة التي تتكون الجراثيم بداخلها بسهولة. كما يعمل على تنقيتها لتظهر بصورة صحية وجذابة.

4- ترطيب البشرة الجافة

تحتاج البشرة كل يوم الى الترطيب، لذلك يمنح زيت اللبان البشرة الجافة والجلد المتشقق ترطيبها اللازم للحفاظ على جمالها. كما يمكن تطبيقه على اليدين والركبتين والكوعين.

طريقة استخدام زيت اللبان للبشرة

اذاً كما تبيّن فانّ فوائد زيت اللبان للبشرة مهمّة وقيّمة، فما هي أفضل طريقة لاستخدامه؟ الأفضل أن تمزجيه مع أحد الزيوت الطبيعية الاخرى. مثلاً اليكِ هذه الخلطة: امزجي قطرتين من زيت اللبان مع قطرتين من زيت الخزامى و3 قطرات من زيت الليمون. ثم طبّقي هذا المزيج على بشرتكِ ودلّكيها جيداً خصوصاً على المناطق التي تعانين فيها من أي مشاكل جلدية.