لقاح كوفيد-19: احذروا تناول هذه الأدوية قبله أو بعده... قد تبطل مفعوله
صحتك
لقاح كوفيد-19: احذروا تناول هذه الأدوية قبله أو بعده.....
فيروس نيباه: وباء أقوى من كورونا قد يغزو آسيا! قاتل بنسبة 75%... يؤذي الدماغ ويتلف الأعضاء
صحتك
فيروس نيباه: وباء أقوى من كورونا قد يغزو آسيا! قاتل بن...
0 LIKES

"غموض" يرافق رحلة فريق منظّمة الصحّة العالمية الى ووهان

السبت، 30 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
"غموض" يرافق رحلة فريق منظّمة الصحّة العالمية الى ووهان

في الأيام القليلة الماضية وصل فريق من منظمة الصحة العالمية الى مدينة ووهان الصينية، والتي إرتبط إسمها بتفشي فيروس كورونا نحو العالم، وتحديداً في نهاية عام 2019.

وبعد وصول الفريق الى ووهان خضع الجميع لحجر صحي لمدة 14 يوماً ومن ثمّ إنطلق البحث عن المصدر الأساسي لتفشي كورونا، وتوجهوا الى مستشفى جينيينتان الموجودة في ووهان، وكشفت وكالة "فرانس براس" أنّ حراسة مشدّدة جداً رافقت الفريق الى المكان. وما تناقلته التقارير الصحافية عن بعض الخبراء من منظمة الصحة العالمية أنّ هناك غموضاً كبيراً في ما يخصّ المصدر الأساسي لهذا الفيروس الذي إجتاح العالم وأُصيب به الملايين.

فبعد أكثر من عام على الجائحة، هناك تساؤلات واضحة لدى الفريق البحثيّ حول المعلومات التي يمكن جمعها وامكانية العودة الى جذور الوباء. ومع ذلك يواصل الفريق الذي توجه من منظمة الصحة العالمية الى ووهان تحقيقاته لمعرفة الأمور الحقيقية والتي ينتظر الجميع معرفتها، وسيتوجه الخبراء الى معهد ووهان والمختبر الأساسي في المدينة أيضاً.

فيما صرّح مدير عملية الطوارئ في المنظمة مايكل رايان أنّ "النجاح في تحقيق يتعلّق بانتقال العدوى من الحيوان الى الانسان لا يُقاس بالضرورة بالعثور على مصدر خلال المهمّة الاولى". وقد رأى كثيرون أنّ هذا التصريح فيه تخفيف من سقف التوقعات للرحلة البحثية التي تقوم بها المنظمة.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Sky News (@skynews)

هل فقدتم حاسة الشمّ بسبب فيروس كورونا ولم تستعيدوها بعد؟ 3 طرق يمكن أن تساعدكم

من ناحيةٍ أخرى، من المقرر أن يزور الفريق من منظمة الصحة العالمية سوق هوانان الذي كان من الأماكن التي وجدت فيها الكثير من الإصابات بفيروس كورونا مع بدء تفشيه، وبالطبع فيديوهات كثيرة إنتشرت عن هذا السوق الذي يحتوي على جميع أنواع اللحوم، وهنا تظهر بعض المشاهد من "هوانان" قبل تفشي فيروس كورونا وإقفاله بشكل طارئ.