رجيم التونة مفيد لخسارة الوزن الزائد… كيف تتبعينه؟
انقاص الوزن
رجيم التونة مفيد لخسارة الوزن الزائد... كيف تتبعينه؟
المدير التنفيذي لشركة فايزر يوضح سبب عدم تلقيه لقاح كورونا فيروس حتى الآن
صحتك
المدير التنفيذي لشركة فايزر يوضح سبب عدم تلقيه لقاح كو...

خلطة تقشير اليدين بمكونات منزلية سهلة... والفعالية مدهشة!

الأحد، 31 يناير 2021
خلطة تقشير اليدين بمكونات منزلية سهلة… والفعالية مدهشة!

هل تبحثين عن خلطة تقشير اليدين للتخلّص من الجفاف الذي تعانين منه في الشتاء أو بسبب الاستخدام المستمرّ للمعقّمات بهدف الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ؟ لقد وصلتِ الى الموضوع المناسب، حيث سنعرض لكِ خلطات سهلة وبسيطة يمكن أن تعتمديها بنفسكِ منزلياً.

1- خلطة البطاطس

تساهم البطاطس في عملية تقشير الجلد والبشرة. وما تحتاجينه لتحضير الخلطة: حبّة بطاطس، ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة حليب.

طريقة التحضير:

أولاً، إسلقي البطاطس ثم اهرسيها حتى تصبح عجينة لينة.

ثانياً، أضيفي العسل والحليب وزيت الزيتون، ثم اخلطي المكونات بشكل جيد، وبعدها يمكنكِ تطبيق الخليط على يديك لمدة 20 دقيقة. ثمّ اشطفي يديكِ بالماء العادي لتحصلي على بشرة ناعمة.

2- خلطة الليمون

يخلّص الليمون البشرة من الشوائب ويقاوم الإلتهابات، لذلك يعدّ من أبرز العوامل المساعدة لتقشير اليدين. ولتحضير خلطة تقشير اليدين هذه، تحتاجين الى ملقعة ونصف كبيرة من السكر مع بعض قطرات عصير الليمون.

طريقة التحضير:

أولاً، أخلطي قطرات من عصير الليمون مع السكر.

ثانياً، ضعي الخليط على يديك، وافركيه بلطف وبحركة دائرية لمدة 2-3 دقيقة. ثم اتركيه لمدة 10 دقائق.

ثالثاً، إغسلي يديك بالماء الفاتر ثم طبّقي كريم مرطب.

خلطة الخيار

يعتبر الخيار من أبرز المكونات الصحية للعناية بالبشرة، كما يساعد على تقشير البشرة والجلد بشكل طبيعي. ولتحضير خليط الخيار، تحتاجين الى حبّة خيار، ملعقة كبيرة زيت زيتون وعصير الليمون.

طريقة التحضير:

أولاً، قشّري الخيار وقطعيه الى قطع صغيرة، بعدها ضعيه في الخلاط وأضيفي زيت الزيتون وعصير الليمون حتى يتحول المزيج الى معجون ناعم.

ثانياً، ضعي الخليط حين يجهز على اليدين لمدّة لا تتجاوز 15 دقيقة، ثم اغسليهما بالماء. وللحصول على نتائج مبهرة كرّري هذه العملية مرة واحدة كل أسبوع.