المدير التنفيذي لشركة فايزر يوضح سبب عدم تلقيه لقاح كورونا فيروس حتى الآن
صحتك
المدير التنفيذي لشركة فايزر يوضح سبب عدم تلقيه لقاح كو...
هل تعانين من الاجهاد الجسدي والنفسي؟ تأثيرات يمكن أن تلاحظيها على بشرتك
العناية بالبشرة
هل تعانين من الاجهاد الجسدي والنفسي؟ تأثيرات يمكن أن ت...
0 LIKES

كم تبلغ الغرامات المفروضة على مخالفي الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا في بريطانيا وكندا؟

الإثنين، 01 فبراير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
كم تبلغ الغرامات المفروضة على مخالفي الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا في بريطانيا وكندا؟

يستمرّ وباء كورونا في اجتياح مختلف دول العالم وتسجيل أعداد هائلة من الإصابات. وقد فرضت الكثير من الدول الإقفال العام من جديد مع الإلتزام بالإجراءات الوقائية بهدف الحد من تفشيه الكارثي، ولكن يبدو أنّ البعض لا يلتزم بهذه التدابير الضرورية. فكم تبلغ الغرامات في بعض الدول لكلّ المخالفين؟

800 جنيه استرليني غرامة في بريطانيا

قرّرت بريطانيا فرض غرامة مالية على كلّ من يحضر حفلات منزلية يتواجد فيها أكثر من 15 شخصاً، وتبلغ الغرامة 800 جنيه إسترليني (حوالي 1094 دولار أميركي). وقد تمّ الاعلان عن هذا التدبير بالاضافة الى غيره من التدابير الجديدة من قبل وزيرة الداخلية في بريطانيا بريتي باتيل خلال مؤتمر صحفي بداونينج ستريت. كما وأشارت الى أنّ مخالفات التدابير الوقائية بظل جائحة كورونا يعتبر من التصرفات الغير مسؤولة ويُشكل تهديداً للصحة العامة.

خطأ شائع يرتكبه المتعافون من فيروس كورونا ويمكن أن يعرّضهم لمضاعفات خطيرة

750 ألف دولار أميركي العقوبة في كندا!

بالمقابل، صرّحت وزيرة الصحة الكندية باتي هايدو أنّه سيتم فرض الحجر الصحي 14 يوماً على كل المسافرين العائدين الى كندا، وذلك في حال ظهرت أو لم تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا، ويُستثنى من القرار الأشخاص الذين تحددهم الحكومة الفيدرالية.

وأعلنت الحكومة الكندية أنّها ستفرض غرامات مالية باهظة وبالسجن أيضاً على كل من يتجاهل هذا القرار ولا يحترم الشروط التي خصّصتها لمواجهة وباء كورونا، حيث تبلغ العقوبات القصوى غرامة قيمتها 750000 دولار مع عقوبة السجن لمدة ستة أشهر.

من ناحيةٍ أخرى، في حال الشخص العائد الى الأراضي الكندية يُعرّض حياة غيره للخطر بسبب خرق القوانين، فإنّ العقوبات ستكون أقصى وقد تصل الغرامة المالية الى مليون دولار أو السجن لمدة ثلاث سنوات أو العقوبتين معاً.

كما يُمنع على المسافرين العائدين الى كندا ويعانون من أعراض فيروس كورونا إستخدام وسائل النقل العام من حافلات ومترو والقطارات أثناء التوجه الى الحجر الصحي الإلزامي، حيث سيتمّ نقل المسافرين الذين لا يملكون سيارات من قِبل المصالح الحكومية.