انعدام العلاقة الحميمة بين الزوجين
حياة زوجية
4 أسباب تجعل زوجكِ يملّ من الفراش والعلاقة الحميمة
توافق برج الحمل والعقرب في الزواج - أنوثة
حياة زوجية
هل زواجكِ صحّي؟ 4 علامات تدلّ على ذلك
0 LIKES

هل يهدّدكِ زوجكِ بالطلاق دائماً؟ 4 خطوات للتعامل معه

الثلاثاء، 02 فبراير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل يهدّدكِ زوجكِ بالطلاق دائماً؟ 4 خطوات للتعامل معه

لا شكّ أن التهديد بالطلاق من الأمور المزعجة والمقلقة التي من الممكن أن تواجه أي إمرأة خلال حياتها الزوجية، ما يجعلها تشعر بعدم الأمان والاستقرار. فاذا كنتِ تواجهين التهديد بالطلاق بشكل مستمر، نكشف لك عن الخطوات التي يجب أن تقومي بها.

كيف على الزوجة التعامل مع تهديد الزوج؟

أولاً، إختاري الوقت المناسب لفتح باب المناقشة مع الزوج لتفادي غضبه وتهديداته. مثلاً اذا كان لديكِ موضوع حسّاس وتعتقدين أنه سيثير غضب زوجكِ، لا تطرحيه عليه بحال كانت في حالته النفسية لا تسمح لذلك. بل اختاري الوقت المناسب والطريقة الأنسب لفتح الموضوع بكل هدوء وتفهّم.

ثانياً، لا تتردّدي بإخبار زوجكِ عن التأثير السلبي للتهديد بالطلاق على علاقتكما وحياتكما الزوجية وحتى على الاطفال، بالاضافة الى شرح تأثير التهديد بالطلاق على مشاعرك، وعن الجرح الذي يسببه لكِ في كل مرّة يطلق تهديده هذا. كما اطلبي منه التوقف بشكل سريع عن هذا التصرف المؤذي.

ثالثاً، أعرضي عليه فكرة استشارة اختصاصيّ في العلاقات الزوجية لكي يساعدكما على تخطّي المشاكل بينكما ويمدّ يد العون لزوجك بهدف الحدّ من تهديداته من خلال اكتشاف اسبابها وجذورها.

رابعاً، في حال استمرّ بالتهديد والوعيد، حاولي مواجهته بالأمر الواقع حيث تعرضين له كيف ستتغيّر حياته شخصياً بعد الطلاق وكيف ستتدمّر العائلة بشكل كامل اثر الانفصال. فأحياناً التهديد الكلاميّ لدى الرجل لا يكون نابعاً من تفكير حقيقيّ بالنتائج.

كيف تتعاملين مع زوجكِ اذا كان لا يريد الانجاب وأنت تحلمين بذلك؟

نصائح للزوج الذي يهدد بالانفصال

- على الزوج تجنب التهديد بالطلاق لأنه حتماً سيُفقد الزوجة الشعور بالأمان والثقة فيه، كما أنه سيحدث فجوة بينهما.

- على الزوج أن يعلم أن فعلته هذه تجعله يهرب من المشاكل عبر حلّ سريع لكن غير مستدام، فهو غير قادر على إدارة أي مشكلة أو أزمة بحكمة.

- التحكّم بالانفعالات والغضب امر ضروريّ للزوج الذي يهدّد دائماً، وفي حال كان غير قادر على السيطرة شخصياً على ذلك من الافضل استشارة اختصاصي نفسيّ.