كم تبلغ الغرامات المفروضة على مخالفي الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا في بريطانيا وكندا؟
صحتك
كم تبلغ الغرامات المفروضة على مخالفي الاجراءات الوقائي...
4 ماسكات سهلة التطبيق لإزالة الرؤوس السوداء
العناية بالبشرة
4 ماسكات سهلة التطبيق لإزالة الرؤوس السوداء
0 LIKES

هل تعانين من الاجهاد الجسدي والنفسي؟ تأثيرات يمكن أن تلاحظيها على بشرتك

الثلاثاء، 02 فبراير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل تعانين من الاجهاد الجسدي والنفسي؟ تأثيرات يمكن أن تلاحظيها على بشرتك

تختبرين في حياتك اليومية الإجهاد والتوتر بصورة مستمرة نتيجة الظروف الصعبة والانشغالات اليومية والمهنية، ولكن هل تعلمين ما هو تأثير الإجهاد على البشرة؟ وهل تدركين أن التوتر المستمر يمكن أن يؤدي الى اضرار كبيرة على البشرة؟ في هذا الموضوع من موقع أنوثة نضيء على هذا الموضوع لكي توفّري العناية اللازمة لبشرتكِ في فترات الاجهاد.

ما هو تأثير الإجهاد على البشرة؟

يمكن للإجهاد الجسدي والنفسي أن يؤدي إلى ظهور بعض الشوائب والمشاكل الجلدية على البشرة، وتحديداً على الوجه، وهذه أبرزها:

الجيوب أسفل العينين

من بين أبرز التأثيرات التي تظهر على البشرة هو الانتفاخ أسفل العينين، وظهور الجيوب والهالات السوداء في محيط العينين. وغالباً ما تنتج هذه الأعراض عن قلة النوم والأرق خلال الليل، لذا من المهم الحصول على القسط الوافي من النوم يومياً لاستعادة النظرة المشرقة.

احمرار البشرة

يعتبر احمرار البشرة من العلامات الواضحة للإجهاد، حيث إنّ التوتر يمكن أن يؤثر على ضغط الدم، ويسبّب ارتفاعه ما ينعكس على لون الجلد. لذا حين تلاحظين هذا التأثير، خصّصي بعض الوقت لنفسكِ بعيداً عن التوتر، فحضّري شراباً مهدئاً واقرأي كتاباً أو شاهدي فيلمك المفضّل.

هل البشرة الدهنية يمكن أن تكون حسّاسة في الوقت عينه؟

جفاف البشرة

يؤدي الإجهاد أيضاً الى جفاف البشرة وذلك بسبب عوامل عدّة: سوء التغذية، تناول الأطعمة غير الصحية، اهمال شرب الماء والاتجاه الى تناول السكريات والمشروبات الغازية او الغنية بالكافيين. وذلك بالاضافة الى اهمال ترطيب البشرة بسبب القلق والتوتر. وللتخفيف من هذه الأضرار، من المفضل شرب 8 اكواب من الماء يومياً، واستعمال الكريمات المرطّبة على البشرة.

ظهور حب الشباب

من الاعراض الشائعة جداً للإجهاد لدى اصحاب البشرة الدهنية هو ظهور حب الشباب، الذي ينتج عن ارتفاع معدّل هرمون الكورتيزول في الجسم. وتزيد افرازات البشرة ما يؤدي الى ظهور البثور وحبّ الشباب. لذا ينصح باستعمال الكريمات الخاصة بمعالجة حب الشباب، واتباع نظام غذائي صحيّ. ولتفادي فورات الحبوب، من المفضّل دائماً متابعة الحالة مع الطبيب الجلديّ المختصّ.

ظهور التجاعيد والخطوط البسيطة

بما أن الإجهاد يؤدي إلى جفاف البشرة، وفي ظل عدم اتباع نمط حياة صحي، يزداد احتمال ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة. وبالتالي، لا بد من التنبّه الى هذا الامر واعتماد نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة واستعمال الكريمات المرطبة والمضادّة للتجاعيد. وفي هذا المجال، ننصحكِ بالاعتماد على أنواع الكريمات التالية من أفضل العلامات الموثوقة عالمياً:

* The Organic Pharmacy ANTIOXIDANT FACE CREAM

* SkinCeuticals A.G.E. INTERRUPTER

* Eucerin HYALURON-FILLER + VOLUME LIFT DAY