هل يهدّدكِ زوجكِ بالطلاق دائماً؟ 4 خطوات للتعامل معه
حياة زوجية
هل يهدّدكِ زوجكِ بالطلاق دائماً؟ 4 خطوات للتعامل معه
0 LIKES

هل زواجكِ صحّي؟ 4 علامات تدلّ على ذلك

الثلاثاء، 02 فبراير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
توافق برج الحمل والعقرب في الزواج - أنوثة

تبحث الكثير من النساء عن علامات الزواج الصحي لكي يعرفن اذا العلاقة الزوجية التي يعشنها تُعتبر جيّدة أو هناك أمور يجب العمل لتحسينها. لذا نكشف في هذا الموضوع عن 4 علامات للزواج الصحي لكي تستطيعي الاستدلال من خلالها والحصول على الاجوبة الشافية.

1- الأولوية للعلاقة

القدرة على المسامحة بين الشريكين وعدم التردّد في الاعتذار حين يكون هناك أي خطأ حاصل، من أبرز علامات العلاقة الناجحة. فالأولوية تكون للعلاقة الزوجية وكيفية انجاحها، ما يجعل الكثير من التفاصيل اليومية لا تستحقّ الخلافات وزيادة منسوب التوتر بين الزوجين.

4 أسباب تجعل زوجكِ يملّ من الفراش والعلاقة الحميمة

2- التواصل والتفاهم رغم الخلاف

الخلافات الزوجية أمر طبيعي جداً، فكلّ واحد من الشريكين لديه رأيه الخاص وأفكاره ومعتقداته. لكن من علامات الزواج الصحي القدرة على التواصل والتفاهم رغم وجود خلافات، وعم تعظيم الامور الى حدّ يصعب فيه ايجاد مخارج للأزمات. 

3- الحوار الصريح والمنفتح

مكانية اخبار الشريك عن كلّ ما يختلجكِ والأمر نفسه من جهته يشير الى زواج صحي وخالٍ من الغموض ومحاولات اخفاء الامور او التغاضي عنها رغم ما تسبّبه من ضرر. فالحوار الصريح والمنتفح هو من أبرز أسرار العلاقة الزوجية الناجحة، لذا في حال كان موجوداً في علاقتك مع زوجك احرصي على صونه مهما كانت الظروف.

كيف تتعاملين مع زوجكِ اذا كان لا يريد الانجاب وأنت تحلمين بذلك؟

 4- عدم محاولة السيطرة على الآخر

كلّ طرف في الزواج يحتاج الى مساحة حرية ولو صغيرة من فترة الى أخرى لكي لا يشعر أنّ الشريك يسيطر عليه. لذا من علامات الزواج الصحي أن يكون لكلّ طرف هواياته والأمور التي يحبّ القيام بها وحتّى أصدقائه فيتسنّى له قضاء بعض الوقت بعيداً عن الشريك ليعود اليه مشتاقاً بعد ذلك.