0 LIKES

"مزحة" تتحوّل الى تراند... ما حقيقة إصابة "كوكا كولا بكورونا؟

الثلاثاء، 02 فبراير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق

لا يجب تصديق كلّ ما تراه أو تقرأه على وسائل التواصل الاجتماعي. فمؤخراً، انتشر فيديو لصيدلاني فرنسي، يجري فحصاً لفيروس كورونا على عينة من مشروب كوكا كولا لتكون النتيجة صادمة بعدما ظهرت إيجابية.

وأظهر الفيديو الرجل وهو يجري اختباراً باستخدام كاشف يلتقط المستضد (Antigen) من نوع "كوفيد - فيرو" الذي صممته شركة "AAZ" الفرنسية، وبعد ظهور خط أزرق على الكاشف صرخ قائلاً: "اختبار مشروب كوكا كولا إيجابي، هذا أمر لا يصدق، لا أدري ماذا أقول. هذا جنون، على الأقل أصبحتم على علم بذلك الآن".

ما هي حقيقة هذا الأمر؟

بعد انتشار الفيديو بشكل كبير على مواقع التواصل بإعتبار أنه حقيقة، تواصل الصيدلاني الذي لم يتم الكشف عن هويته، مع وكالة "فرانس برس"، ليؤكد أن المقطع كان مجرد مزحة وجرى التعامل معها على أنها حقيقة. وأوضح إنه كان يمازح بعض الأصدقاء الذين يصدقون أن مشروب كوكا كولا قد يصيبهم بكورونا، وقام بتصوير المقطع وأرسل إلى مجموعة أرسلته بدورها إلى أصدقاء وانتشر الفيديو.

وبدأ انتشار هذا الفيديو في 25 يناير الماضي باللغة الفرنسية، وحصد أكثر من 40 ألف مشاركة. 

الكوكا كولا... في نطاق الديكور!

نقابة الصيادلة تتدخل

ندّدت نقابة الصيادلة في بيان بهذه "المزحة غير المسؤولة"، مشيرة إلى أن "طرق استخدام الكاشف وشروطه واضحة جداً، وكل استخدام لا يحترم هذه الشروط لا يفضي إلى استنتاجات حول موثوقية هذه الاختبارات". أما بالنسبة لشركة كوكا كولا فلم تعلّق على الموضوع ولم تصدر أي بيان للردّ على الفيديو المنتشر.