0 LIKES

الشاي الأخضر علاج طبيعي!

الخميس, 20 فبراير 2014
0 تعليق
أضيفي تعليق
الشاي الأخضر علاج طبيعي!

الشاي الأخضر هو أحد المشروبات الساخنة الأكثر انتشاراً في هذه الأيام، مع العلم ان فوائده كثيرة واستهلاكه بشكل ثابت يعالج مشاكل صحية منتشرة.

فوائد الشاي الصحية تتم عن طريق شرب الشاي الساخن او البارد، اليكم سبع فوائد تدعونا لاستهلاكه:

- حماية الجلد: الشاي الأخضر يوفر حماية فعالة من اشعة الشمس، وذلك عبر تحييد الجذور الحرة التي تنتجها الشمس والتي تسبب شيخوخة الجلد. وبالتالي يتم دمجه بكريمات وعلاجات تجميلية لحماية الجلد.


- خفض الوزن : الشاي الأخضر يساعد في خسارة الوزن بفضل مادة الكافيين ومادة البوليفينول الموجودة في اوراقه.


- منع ارتفاع ضغط الدم: ان استهلاك الشاي الأخضر من قبل المعانين من ارتفاع ضغط الدم يوفر الحماية ضد تطور هذا الإرتفاع. اذ ان مكونات الشاي الأخضر تمنع هذه الظاهرة من خلال تحسين مرونة الأوعية الدموية.


- الحفاظ على أسنان صحية: ان شرب كوب من الشاي الأخضر يومياً يحافظ على الأسنان ويمنع أمراض اللثة التي تسبب فقدان الاسنان في سن الشيخوخة، من خلال جزيئات مضادة للبكتيريا والتي تساهم في الحفاظ على الاسنان.


- التخفيف من الكولسترول: ان شرب الشاي الأخضر يؤثر بشكل ايجابي على انخفاض الكولسترول السيئ في الدم بواسطة البوليفينول المعروف باسم الكولسترول والدهون الثلاثية. كما تلفت بعض الدراسات الى ان هناك انخفاض في خطر الإصابة بأمراض القلب لدى المستهلكين المنتظمين للشاي.


- تحسين الذاكرة: ان المكونات الموجودة في الشاي الأخضر كمضادات الأكسدة والأحماض الأمينية لديها القدرة على تحفيز نشاط الدماغ وتحسين الذاكرة. وأظهرت بعض الدراسات ان الذين يشربون الشاي الأخضر تعززت لديهم القدرات الفكرية والذاكرة مقارنة بالمجموعات التي لا تتناول الشاي الأخضر.


- تعزيز المناعة: في الشاي الأخضر مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة ساهمت في تعزيز نظام المناعة، فإن للشاي الاخضر تأثير مضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات، وان استهلاكه يقلل من خطر نزلات الانفلونزا بنسبة مرتفعة.