افضل دول العالم في منح اجازة الامومة
امومة
إليك أفضل دول العالم في منح إجازة الأمومة!
الصفراء عند الرضع
امومة
معلومات من المهم جداً أن تعرفيها عن الصفراء عند الرضع!
0 LIKES

هل يجوز استخدام شامبو الكبار لشعر الأطفال؟

الخميس، 10 أغسطس 2017
0 تعليق
أضيفي تعليق
غسل شعر الاطفال بشامبو الكبار

العناية بالطفل ليس بالأمر السهل، لان أدق التفاصيل تحتاج إلى الانتباه والتركيز والتدقيق. ويشكل شعر الطفل جزءاً هاما بالنسبة للأمهات، إذ يلجأن إلى غسل شعر أطفالهن بشامبو للكبار دون الانتباه إلى الأضرار التي تكمن وراء هذا الاستعمال وإلى المخاطر التي يتسبب بها على فروة رأس الطفل. موقع أنوثة ينبهك من هذا الاستعمال الخاطئ ويرشدك إلى العناية بشعر أطفالك بطريقة سليمة.

اليك طريقة استخدام شامبو القمل لتحمي طفلك

هل يمكن استخدام شامبو الكبار للصغار؟

إن شامبو الكبار يحتوي على مواد كيميائية كثيرة، لذلك فهي تشكل خطراً على فروة رأس طفلك الذي يتمتع ببشرة ناعمة جداً وحساسة. وبعض الأمهات يلجأن إلى استخدام شامبو الكبار لصغارهن دون إدراك مخاطر هذا الاستعمال، ودون أدنى دراية بالمشاكل الناتجة عنه.

فشامبو الكبار يمكنه أن يتسبب بالتهاب رأس طفلك، وحتى إصابته بالأمراض الجلدية والحساسية على أنواعها. ويجب التنبه من أن هذا الاستعمال قد يمنع شعر طفلك من النمو بشكل سليم وبمجرد تكوين قشرة على فروة رأسه أو الإصابة بالتهاب أو حساسية معينة، سيتأثر شعر الطفل ما سيمنعه من النمو بشكل سليم.


كيف تحافظين على شعر طفلك؟

لا تبالغي في العناية بشعر طفلك خوفاً من إتلافه، بل قومي باستعمال شامبو خاص بالأطفال الذي لا يحتوي على المواد الكيميائية والذي يحمي عيني طفلك مثل Klorane Gentle Detangling Shampoo. فهذا الشامبو ينظف الشعر ويحافظ على مرونته بعد الاستحمام مع عدم السماح بتساقط الشعيرات الجيدة. كما يمكن إستخدامه مع البشرة الحساسة ولا يسبّب احمراراً للعينين بل يزول بسهولة عند غسله بالماء.

مواد ضارة في شامبو الاطفال

إضافة الى ذلك، قومي بحلق شعر طفلك في الأيام الأولى من ولادته لكي تتنفس فروة رأسه وتتخلص من كل المواد التي توجد على الفروة أثناء وجوده في بطن أمه. كما إن نوعية الغذاء الذي يتناوله طفلك له تأثير كبير على نمو شعر طفلك، فهناك أطعمة تحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم مثل الخضار والفواكه واللحوم التي تساعد على إعطاء صحة للشعر.

ويمكن القيام بترطيب فروة رأس طفلك من خلال تدليكها بزيت الزيتون الطبيعي أو استشارة الطبيب لإعطاءك زيوت خاصة بفروة رأس الطفل.

لتطلعي أكثر على أفضل مستحضرات الشامبو الخاص بالأطفال وأكثرها فعالية، إضغطي هنا.