علاج التشققات بالليزر
العناية بالبشرة
كيف يساعدك الليزر على التخلّص من التشققات الجلدية؟
نحت دهون الأنف
العناية بالبشرة
تخلصي من دهون الأنف بهذه الطرق البسيطة!
0 LIKES

هل بشرتك دهنية؟ اكتشفي أهمية البخار للتخلّص من كلّ مشاكلها

الجمعة, 15 سبتمبر 2017
0 تعليق
أضيفي تعليق
البخار للبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية، فلا شكّ أنّك تعانين من العديد من المشاكل مثل ظهور البثور والحبوب والرؤوس السوداء، وذلك بسبب الإفرازات الدهنية الكثيفة. لكن لا تقلقي، فذلك يمكن السيطرة عليه من خلال بعض الطرق السهلة ومنها إستخدام البخار كما سنشرح لكِ في هذا الموضوع.

هل بشرتك دهنية؟ إعتمدي على هذه الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكلها

ما هي فوائد البخار للبشرة الدهنية؟
- يساعد البخار على تنظيف المسام في الوجه بعمق شديد، فالمسام المسدودة تعتبر المسؤولة الأولى عن ظهور حب الشباب والإلتهابات التي تبرز على البشرة.

- من أبرز فوائد البخار للوجه أيضاً أنه يساهم في التخلص من الجلد الميت الذي يعيق تألق البشرة، ويمنع الإفرازات المفيدة للبشرة الدهنية فتصبح غير نضرة وحيوية.

- الرؤوس السوداء التي تظهر على البشرة الدهنية ناجمة عن الإفرازات الزيتية للبشرة، ولمعالجتها الجأي إلى البخار وستلاحظين تخلّصك من هذه الرؤوس عبر تفتيح المسام وإزالتها بسهولة.

- يساعد البخار البشرة الدهنية للتفاعل بشكل أفضل مع مستحضرات التجميل الأخرى، فالمسام المفتوحة والنظيفة تستطيع امتصاص المواد التجميلية بطريقة أسهل.

- يعزز البخار الدورة الدموية في الوجه حيث يسهّل وصول الأوكسجين والعناصر الغذائية الى أنسجة الجسم، فتتمتعين ببشرة مشرقة ومتألقة.


خبر سارّ الى صاحبات البشرة الدهنية!


كيف تستخدمين البخار للبشرة الدهنية؟ 

قومي اولاً بربط الشعر كي يكون وجهك بارزاً وواضحاً. ثم إغسلي وجهك بالماء والصابون المناسب للبشرة الدهنية. بعدها، ضعي في وعاء كبير الحجم مقدار 4 أكواب من الماء، وقومي بتسخينه على النار إلى أن يغلي.

وحين يغلي، إرفعيه عن النار وأزيلي الغطاء، وقرّبي وجهك من فوهة الوعاء مع الحرص على تغطية الرأس بالكامل بالمنشفة، لحصر البخار المتصاعد منه مقابل الوجه فقط. إبقي على هذه الحالة حوالى 10 دقائق، ومن ثم إنزعي المنشفة واغسلي وجهك بالماء البارد.