الصداقات في إطار الحياة الزوجيّة ‎
حياة زوجية
الصداقات لا تؤثر سلباً على حياتكم الزوجية... ضمن هذه ا...
خوف من الخيانة
حياة زوجية
هل تشعرين بالخوف من الخيانة؟ واجهي ذلك بهذه الخطوات
0 LIKES

هذه الدول تشهد النسب الأعلى في الطلاق... هل تعيشين في أي منها!

السبت، 23 سبتمبر 2017
0 تعليق
أضيفي تعليق
الدول التي تحتل المراتب الاولى في الطلاق

الإنفصال النهائي بين الزوجين يمكن أن يحصل لعدة أسباب من عدم التوافق والتفاهم الى الشعور بالفتور والخيانة وغيرها الكثير من العوامل المؤثرة، وذلك يؤدي الى تفكك العائلة. وقد بحثنا عن أكثر الدول التي تشهد حالات طلاق في العالم، فتفاجئنا بالترابية التي نعرضها لكِ تالياً!

الطلاق يؤثر سلباً على الصحة النفسية لدى المراة

بلجيكا في المرتبة الأولى

إحتلت بلجيكا المرتبة الأولى بين الدول الأكثر ارتفاعاً في نسبة الطلاق، ففي كل عام يقبل حوالى 32 ألف زوج على توقيع أوراق الطلاق بينهما، وبالتالي تصل نسبة 71 في المئة بين السكان المتزوّجين.


البرتغال في المرتبة الثانية

تحتلّ البرتغال المرتبة الثانية على قائمة الدول التي تشهد نسبة مرتفعة من الطلاق، إذ تبلغ 68 في المئة من نسبة المتزوّجين في هذه الدولة. ولكن الملفت في الموضوع، انه على الرغم من ارتفاع هذه النسبة، إلى أن نسبة الزواج لا تزال مرتفعة أيضاً.


المرتبة الثالثة لهنغاريا

تحتل هنغاريا المرتبة الثالثة على قائمة الدول التي تشهد نسبة مرتفعة من الطلاق، وتصل هذه النسبة إلى أكثر من 60 في المئة، مع تسجيل ارتفاع في السنوات الأخيرة وصل إلى 2.4 في المئة لدى المتزوّجين.

مشاهير تكلفوا مبالغ طائلة للحصول على الطلاق!

المرتبة الرابعة من نصيب تشيكيا

تبلغ نسبة الطلاق في تشيكيا حوالى 66 في المئة، وهذا الأمر جعلها في المرتبة الرابعة على قائمة الدول التي تشهد ارتفاعاً في نسب الطلاق. وفي هذه الدولة غالباً ما تذهب حضانة الأطفال إلى الأمهات بنسبة 90 في المئة.


المرتبة الخامسة من نصيب إسبانيا

النسبة المرتفعة للطلاق في هذه الدولة الأوروبية، التي فاقت الستين في المئة، دفعت بالسلطات إلى إصدار قانون خاص بالطلاق يمنع المتزوجين حديثاً من الطلاق، إلا بعد مضيّ 3 أشهر على ارتباطهما بطريقة شرعية قانونية.