مكياج زيتي
اطلالة ومكياج
بالخطوات... كيف تحصلين على مكياج زيتي ناعم للخريف؟
مكياج الجفون المترهّلة
اطلالة ومكياج
تخلّصي من العيون المترهّلة باتّباع هذه الخطوات
0 LIKES

طبّقي هذه النصائح لبشرة فاتحة وجذابة حول الأظافر

الجمعة، 27 أكتوبر 2017
0 تعليق
أضيفي تعليق
تفتيح حول الاظافر

يدا المرأة من ركائز جمالها وطلتها، وأظافرها جزء لا يتجزأ من هذه الطلة. وبما أننا نستخدم يدينا لأداء الكثير من المهام يومياً، لذلك لا بد لنا من إيلائها الإهتمام اللازم للمحافظة على صحتها ونعومتها وترتيب أظافرها.

ولكن الكثير من النساء يعانين من مشكلة اللون الغامق حول الأظافر، التي تؤثر بشدة على جمال اليدين، وترتبط بأسباب عديدة أولها عادة قضم الأظافر، كما وتعريض اليدين إلى المواد الكيميائية الموجودة في المنظفات المنزلية مما يسبب أيضاً جفافاً وتشققات في بشرة اليدين، ومن الأسباب أيضاً النقص في الفيتامينات B6 وB12. 

اليك بعض الاساليب المميزة لصبغ الاظافر

طرق تفتيح محيط الاظافر

للأسف لا يوجد علاج نهائي لهذه المشكلة، ولكن من الممكن الحد منها وتفتيح المنطقة المحيطة بالأظافر بشكل نسبي، وذلك أولاً بالتوقف عن قضم الأظافر، وثانياً بترطيب اليدين بشكل كافٍ، وثالثاً بإدخال الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات المذكورة سابقاً في نظامنا الغذائي والتي نجدها نشكل رئيسي في السمك والدجاج، كما ومن الممكن تناول المكملات الغذائية المرتكزة على هذه الفيتامينات.

 وهذه بعض النصائح التي يمكنك تطبيقها بشكل دوري في البيت، وهي تساعدك على تفتيح هذه المنطقة:

 - ضعي يديك في وعاء فيه ماء فاترة لمدة عشر دقائق، ومن ثم قومي بقص الجلد الزائد والجاف والداكن المحيط بالأظافر بواسطة المقص الخاص بذلك. ولكن عليك في البداية أن تتأكدي من صلاحية المقص ونظافته. ثم ضعي الكريم المرطب على يديك، ودلكيه بشكل خاص حول الأظافر وتحتها لترطيب هذه المنطقة وجعلها تبدو مرتبة ونظيفة.

- قومي بتقشير المنطقة المحيطة بالأظافر بواسطة مزيج حبيبات السكر وعصير الليمون، من خلال تدليكها به لمدة خمس دقائق.

كيف تضعين المناكير للاظافر القصيرة؟

 - يمكنك استعمال مزيج آخر مكوّن من 3 ملاعق كبيرة من الدقيق وملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من عصير الليمون يكون على شكل معجون، تضعيه على المنطقة التي تريدين تفتيحها لمدة عشر دقائق، وتغسلين يديك من بعدها وتضعين عليها المرطب.

 - زيت اللوز هو من المواد المساعِدة على تفتيح المنطقة المحيطة بالأظافر وذلك من خلال تدليك اليدين به لمدة خمس دقائق.

 - مزيج اللبن مع عصير الليمون يلعب أيضاً دوراً في تفتيح البشرة، ويمكن وضعه على المنطقة المحيطة للأظافر وتدليكها بها لمدة عشر دقائق للتخلص من اللون الغامق