لشعر أكثر كثافة... طبّقي هذه الحيل!
اطلالة ومكياج
لشعر أكثر كثافة... طبّقي هذه الحيل!
الوان طلاء الاظافر المناسبة للبشرة السمراء
اطلالة ومكياج
إذا كانت بشرتك سمراء... هذه أجمل ألوان طلاء الأظافر الم...
0 LIKES

3 خبراء يشاركونك أهم النصائح للعناية بالشعر والمكياج واللوك في #ميك_اوفر_تريسيمي

الإثنين، 13 نوفمبر 2017
0 تعليق
أضيفي تعليق
في حدث واحد إجتمع ثلاثة من أهم خبراء الإطلالة في العالم العربي: مزيّن الشعر جورج المندلق، خبيرة المكياج سارة الودعاني والمصمّمة عنود البدر... إنّه حدث "ميك اوفر تريسيمي" (Makeover Tresemme) الذي جذب الأنظار كلّها يوم 5 أكتوبر الماضي بعد بثّه مباشرة على صفحة تريسيمي على فايسبوك، ومشاركته على صفحتي موقعي "أنوثة" و"لوليا" اللذين شاركا في إنجاح هذه الفعالية المميّزة.

فقد أطلقت تريسيمي مسابقة لربح ميك اوفر أو تغيير في المظهر، في المملكة العربية السعودية خلال شهر سبتمبر الماضي، وقد ربحت ثلاث فتيات ميك أوفر شامل سيُنجز من قبل الخبراء. وقد تمّ هذا التغيير عبر بثّ مباشر على فايسبوك حيث كان بإمكان المتابعين أن يشاركوا أسئلتهم ايضاً ليجيب عنها المختصّين.

وسنطلعكِ في السطور التالية على أبرز النصائح التي قدّمها الخبراء ضمن الحدث المميّز لكي تستفيدي منها أنتِ أيضاً!

نصائح جورج المندلق للعناية بالشعر

إستطاع جورج المندلق أن يحجز لنفسه موقعاً بين أفضل مزيّني الشعر في العالم العربي، وقد بدأ مسيرته المهنية في العام 2005، وسرعان ما لمع إسمه خصوصاً بعد أن تعاون مع العديد من النجوم وشارك كمصفّف شعر رئيسي في أهم البرامج التلفزيونية. وهذه هي أبرز النصائح التي قدّمها جورج ضمن ميك اوفر تريسيمي:

- المرأة معرّضة في منطقة الخليج العربي للرطوبة العالية والغبار وأشعة الشمس فوق البنفسجية، وذلك يمكن أن يكون مدمّراً للشعر، لذلك من الضروري دائماً إستخدام بلسم للترطيب والتغذية.

- للشعر الكيرلي أو المجعّد، نصح جورج بإستخدام زيت الأركان المغربي الذي يمكن أن يعيد الحياة للشعر ويغذّيه بالعمق، ويمكن أن تجديه في شامبو وبلسم "نعومة الحرير" من تريسيمي، بالإضافة الى بخاخ للمعان للشعر والمصنوع ايضاً من هذا الزيت الطبيعي.

- إذا كان الشعر رقيقاً، فما ينصح به المندلق هو زيادة حجمه في التسريحات التي تعتمدينها يومياً. ولتحقيق ذلك، تحتاجين الى مستحضر يساعدكِ ويزيد من كثافة الشعر مثل شامبو وبلسم "كثافة 24 ساعة" من تريسيمي، وضمن المجموعة نفسها تجدين أيضاً الموس والسبراي المناسبين لشعرك.

- أمّا بالنسبة للشعر العادي فمن المهمّ المحافظة على صحّته وحمايته من العوامل الخارجية المؤثرة عليه، وهنا ينصح المندلق بإستخدام شامبو وبلسم "نعومة الكيراتين" من تريسيمي الذي يعمل على تغذية كلّ خصلة من الشعر لجعله ناعماً ولامعاً ويسهل التحكّم به. 
 
ويمكن مشاهدة الجلسة مع جورج المندلق كاملة عبر هذا الرابط
 
 
نصائح سارة الودعاني للمكياج

خبيرة التجميل السعودية سارة الودعاني من الأسماء اللافتة في عالم المكياج، هي التي يتابعها أكثر من مليون شخص على إنستقرام لما تتمتّع به من قدرات مميزة لإظهار جمال ملامح المرأة دون تغيير شكلها بشكل جذري. وقد شاركت سارة في ميك أوفر تريسيمي وقدّمت النصائح التالية لكلّ متابعيها فيما كانت تهتمّ بتغيير المظهر للمشتركات الثلاثة.

- للحصول على شفاه جذّابة، من المهمّ أن تحرصي على ترطيبها بشكل دائم للتخلّص من أي شوائب. ومن المفضّل أن تستخدمي البودرة قبل وضع أحمر الشفاه لتثبيته أكثر. وتنصح سارة بالروج ذات اللون الأحمر الذي يناسب أي مرأة، لكن مع إختيار درجة اللون المناسبة للبشرة.

- من ناحية البشرة، وفي حال كنتِ تعانين من مشاكل كالبثور والحبوب، فسارة تنصحكِ بأن تعالجي هذه المشاكل عند طبيب إختصاصي بدل أن تحاولي إخفائها بالمكياج، لأنّ ذلك سيكون مضرّاً وليس مفيداً.

- تطرّقت سارة أيضاً ضمن الجلسة المباشرة على فايسبوك الى الكونتورينغ، وقد ركّزت على قلم تصحيح البشرة الذي يأتي بألوان عدّة، حيث نصحت بعدم المبالغة بإستخدامه وإلا ظهر بطريقة لافتة على البشرة خصوصاً بلوني الأخضر والبرتقالي.

- كما لفتت سارة الى أهمية الحفاظ على شكل الحواجب الطبيعي وعدم مجاراة الصيحات المبالغ بها والمنتشرة كثيراً خصوصاً من ناحية رسم الحاجب بكامله أو إزالة الشعر بحسب تقنيات محدّدة تؤدي الى تغيير الشكل جذرياً. فنصيحتها لكِ بأن تجدي القاعدة التي تناسبكِ شخصياً واتبعيها، والمفضّل دائماً الحفاظ على الستايل الناعم وتعبئة الحواجب بشكل خفيف فقط.

ويمكن مشاهدة الجلسة مع سارة الودعاني كاملة عبر هذا الرابط

نصائح العنود بدر للوك مميّز

العنود من الأسماء التي لا تحتاج الى تعريف، فهي حقّقت نجاحاً واسعاً في عمر صغير بسبب شغفها الكبير في عالم الموضة وتعمّقها بكلّ جوانبه. وقد عزّزت موقعها كمصمّمة مع إطلاقها لعلامة "ليدي فوزازا" في العام 2011. فأي نصائح قدّمت العنود للمشاركات وكلّ المتابعات؟

- النصيحة الأساسية التي شاركتها العنود ترتبط بالقطع الأساسية في الخزانة وهي: جاكيت البليزر التي يمكن تنسيقها بطرق مختلفة، الفستان الأسود الذي يليق بكلّ المناسبات، الحذاء النيود بالإضافة الى الشنط ذات التصميم الكلاسيكي.

- أمّا لشتاء 2018، فقد أحبّت العنود العديد من الصيحات ونصحت بها مثل صيحة المرّبعات (Checker) والتي يمكن أن تعتمدها أي مرأة لكن حسب شكل جسمها. فإذا كانت نحيفة يمكن أن تعتمد بدلة كاملة بهذه النقشة، أمّا إذا كانت ممتلئة فيمكن ان تختاري بليزر مزيّنة بالمرّبعات وتنسّقها مع سروال وتوب وباللون الأسود. كما أحبّت العنود خامة المخمل الرائجة جداً والسروايل ذات التقليمات الجانبية، بالإضافة الى الترتر الذي لم يعد حكراً على الأزياء المسائية بل يمكن إرتداؤه في النهار ايضاً.

- من ناحية الألوان، شدّدت العنود على إدخالها في الإطلالة. وفي حال كنتِ تقلقين من إرتدائها او تنسيقها، تنصحكِ المصمّمة بأن تجعلي الأمر تدريجياً من خلال إدخال قطعة ملوّنة الى اللوك للشعور بالراحة أكثر والثقة. ولشتاء 2018، تجد العنود أنّ البرغندي من أجمل الالوان التي يمكن اعتمادها.

ويمكن مشاهدة الجلسة مع العنود بدر كاملة عبر هذا الرابط