صيحة الكارديغان لشتاء 2018
آخر صيحات الموضة
خزانتك لا يجب أن تخلو من الكارديغان هذا الشتاء!
ساعة Slimline Moonphase Stars Manufacture
موضة كل يوم
بريق النجوم أصبح اليوم بين يديكِ!
0 LIKES

معلومات لم تعرفيها عن الكشمير من قبل!

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017
0 تعليق
أضيفي تعليق
ما هو الكشمير

هناك العديد من الأقمشة التي يتم استعمالها في تصميم الملابس والأزياء، ومنها الكشمير الذي يعتبر من الخامات القيّمة. وفي هذا الموضوع من موقع أنوثة، يمكنك الإطلاع على الإجابة حول سؤالك ما هو الكشمير، كي تكوني على دراية بكل ما يرتبط به.

ما هو الكشمير؟

هو نوع من انواع الصوف الناعم الملمس الذي يستخدم في تصميم العديد من الألبسة، وأبرزها السترات والأوشحة والقفازات والقبعات وغيرها، وهو غالباً ما يصنّف على انه من أنواع الأقمشة الأعلى قيمة. وهو يستخرج من انواع محددة من الماعز الكشميرية التي تتم تربيتها في منطقة مرتفعة جداً في جبال الهيمالايا، حيث يتم قص صوف هذه الماعز وتصديرها إلى الخارج لتحويلها إلى نسيج فاخر.

الشال الكشميري لإطلالة متميّزة وعصرية!


ما هي خصائص هذا القماش؟

- يتميّز الكشمير في البداية بأنه ناعم الملمس إلى حد كبير إذ إنه يعاد تصنيعه بطريقة متقنة لا تسبب الحساسية للبشرة، فطريقة تصنيعه وطبيعته يساعدان على منع من يرتديها من التعرض لبعض التهيّج الناتج عن احتكاك البشرة بالقماش.

- كما وأن من أبرز خصائص الكشمير هي قدرته على توفير الحماية من البرد القارس نظراً لجودته، لا سيما وأنه مستورد من منطقة باردة جداً، فقدّرت هذه القدرة على الحماية من البرد بما يوازي 6 أضعاف الأقمشة الأخرى المستخدمة في تصميم السترات والبلوزات وغيرها التي يتم تصميمها من صوف الأغنام. أي انها توفّر الحماية من البرد حتى في حالات انخفاض الحرارة إلى أقل من 40 درجة تحت الصفر.

الكنزة ذات الياقة العالية لأناقتك في الشتاء!

- أيضاً يعتبر الكشمير من الأقمشة المتينة لا يمكن أن تتأثر بعامل الوقت والطبيعة وغيرها، فهي ذات جودة فاخرة بفضل الألياف المترابطة ببعضها البعض، فلا تتمزّق بسهولة ولا تتضرر نتيجة عوامل خارجية بسيطة.