كيف تغيّرين ملابس رضيعك في الشتاء دون أن يبرد؟
امومة
كيف تغيّرين ملابس رضيعك في الشتاء دون أن يبرد؟
الموسيقى الهادئة للطفل قبل النوم
امومة
هل تساعد الموسيقى الهادئة طفلك على النوم؟
0 LIKES

وضعيات جلوس خاطئة تفاديها اثناء حملك!

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017
0 تعليق
أضيفي تعليق
وضعيات جلوس خاطئة تفاديها اثناء حملك!
تقلق الحامل إجمالاً من القيام بأيّة حركة قد تضرّ  بوضعها أو تأثّر سلباً على جنينها. وسنركّز اليوم في هذا المقال على وضعيات الجلوس التي تعبر خاطئة وغير مناسبة للحوامل وندعوك للإطلاع عليها والحذر منها أثناء حملك.

للمرأة الحامل...إحذري هذه الوضعيات عند النوم

1- وضعية الجلوس بظهر منحني

يمكن إعتماد هذه الوضعية بحذر أثناء الأشهر الأولى من الحمل، إلا أنّها تعتبر خاطئة وقد تكون مؤذية عند التقدّم في الحمل. فعندما يكبر بطن الحامل سيساهم جلوسها بهذه الوضعيّة في الضغط على منطقتي البطن والحوض. ويستحسن إجمالاً أن تفرد الظهر والرجلين أثناء الجلوس في هذه الفترة.

2- وضعيّة الجلوس أثناء القيادة

تضطر معظم الحوامل إلى القيادة، إلّا أنّ هذه الوضعية ليست مناسبة جداً خلال هذه المرحلة. لذلك ينصح أثناء القيادة بإبعاد الكرسي عن المقود بشكل لا يضغط من خلاله على البطن، كما يستحسن الإمتناع عنها نهائياً في المرحلة الأخيرة من الحمل.

3- وضعية الجلوس لفترات طويلة

يعتبر الجلوس لفترات طويلة ومتتالية خاطئاً ومضراً بالحامل. وتؤدّي هذه الوضعية إلى إحتباس الماء والسوائل في القدمين ما يسبب صعوبة ملحوظة في المشي أو التنقّل. لذلك ينصح بالمشي قليلاً من حين إلى آخر ورفع القدميت لتفادي هذا التورم.

هل يمكن للحامل أن تقود السيارة؟

4- وضعية الجلوس خلف المكتب

في حال الجلوس خلف المكتب يجب الإنتباه إلى عدم إقتراب البطن منه أو إلتصاقه به، بغية تفادي الضغط على البطن وبالتالي على الجنين. ومن المستحسن أيضاً التحرّك والمشي قليلاً خلال فترات الجلوس الطويلة خلف المكتب.