7 نصائح لمطبخ جميل وواسع
ديكور
7 نصائح لمطبخ جميل وواسع
المعطرات الصحية للمنزل | تعطير المنزل
ديكور
كيف تحافظين على الرائحة "الطيبة" في المنزل؟

ما هي الفينغ شوي وما علاقتها بمنزلك؟

الثلاثاء، 25 مارس 2014
ما هي الفينغ شوي وما علاقتها بمنزلك؟

بدأنا نسمع بالسنوات الأخيرة بما يعرف بالـ"فينغ شوي" أو الـFeng Shui، فما هي؟ ما هي أصولها؟  وما هي فوائدها؟ إكتشفي ذلك من خلال هذا المقال التفصيلي.

 

1-   جذور:

الـFeng Shui هي فنّ قديم وعلم صيني نشأ منذ حوالي 4000 سنة، يساعد الجسم على موازنة الطاقات لضمان صحّة أفضل وعقل سليم. وتقوم هذه الثقافة الصينية القديمة على ضمان التناغم مع الفضاء المحيط وتدفقات الطاقة من خلال البيئة والتصالح مع النفس ومع الطبيعة المحيطة بالإنسان وبذلك يستطيع التعايش معها بشكل إيجابي بدون توتر.

 

2- تعريف

وفي الحقيقة، تعني Feng الريح والـ shui تعني المياه. وهذان العنصران أي الريح والمياه مرتبطان بالصحة الجيدة، ولذلك فإنّ الـ Feng Shui الجيّدة تكون دليلاً على القوّة والصحة، فيما ترمز الـ Feng Shui السيئة الى الحظّ السيء. وقد وجدت الـ Feng Shui بالاستناد الى نظرة الطبيعة وبأن الأرض ملئية بالحياة والطاقة وعلينا معرفة إستغلالها بالطريقة الايجابية.

 

3- محورها

تقوم "الفينغ شوي" على فكرة انبعاث الطاقة وامتصاها ويعتمد على الباغوا (Bagua) وهي الخارطة التي تترجم حركة الطاقة وتوزّعها في تسعة محاور كل منهم يرمز لجانب من جوانب حياة الإنسان. وهي: الماء وترمز الى الحياة، الأرض وترمز الى العلاقات، الرعد ويرمز الى الأجداد، الهواء ويرمز الى الحظ، الطاقة وترمز الى الصحة، الجنة وترمز الى الأصدقاء، البحيرة وترمز الى الإبداع، الجبل ويرمز الى الحكمة، النار وترمز الى البصيرة.

 

4- إستخدام الباغوا في الديكور

ساهم نجاح هذا المبدأ الصيني بإستخدامه في عالم الديكور والمنازل والمفروشات بما فيها الكنبة وغرفة النوم، والصور، والمطابخ، وكلّ ما يتعلّق بتفاصيل المنزل من أغراض أساسية وأخرى ثانوية. وقد ساعدت الباغوا على تحديد مكامن الطاقة التسع في كلّ المنزل والاستفادة منها بالطريقة الانسب: الأشخاص الجيّدين، السفر، الأولاد، الابداع، العلاقات والرومنسية، الشهرة، الثروة، العائلة، والتمنية الشخصية.

 

ويساعد ال"فينغ شوي" الجيّد على ترتيب المنزل بطريقة خاصة ضماناً للحظّ الجيّد، والتأكّد من تدفّق الطاقة من كلّ مناطق المنزل بحسب الخريطة التي حددتها الباغوا.