اسباب التلعثم عند الاطفال
امومة
هكذا تساعدين طفلك على حلّ مشكلة التلعثم!
كيف يؤثّر سكري الحمل على الجنين؟
امومة
كيف يؤثّر سكري الحمل على الجنين؟
0 LIKES

أي نوع من الالعاب يساعد على تهدئة الطفل؟

الجمعة، 12 يناير 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق

تعتبر الألعاب من الاشياء الاساسية القادرة على تهدئة الطفل وتنمية ذكائه بشكل منتظم ومرح في الوقت عينه. لذلك تلجأ الام الى الهاء طفلها عن طريق اللعب لكي يشعر بالراحة والهدوء. تعرفي مع أنوثة على أبرز هذه الالعاب التي تساعد طفلك على التهدئة.

كيف تعلّمين طفلك من خلال اللعب؟

العاب الخشخيشة

ان الخشخشة تعمل على تهدئة طفلك وتجعله قادراً على التركيز خصوصاً عندما يكون رضيعاً. فكل ما عليك فعله هو تحريك الخشخشخة لكي يتمكن طفلك من مراقبة حركاتها وسماع صوتها. كما يمكنه الامساك بالخشخشخة وتحريكها بيديه ليشعر بالهدوء.

العاب متحركة

تساعد الالعاب المتحركة على تهدئة طفلك وتأمين له الراحة النفسية والجسدية. لذلك اختاري له الالوان القوية والملفتة للنظر مع القطع التي تصدر أصواتاً موسيقية يسمعها طفلك ويهدأ بغضون دقائق.

العاب مركبة

اختاري الالعاب التي يمكن تركيبها لجذب انتباهه، فهذه الالعاب تقوم بتهدئته عن طريق تركيبها وتنفيذ مجسمات ملونة كالليغو التي تساعد على نمو ذهن الطفل وتقوية تركيزه وتنمية حركته الفكرية والجسدية.

أي تأثير تتركه شخصيات الأبطال الخارقين على الأطفال؟

الكرة

غالباً ما تساعد الكرة على تهدئة الطفل خصوصاً قبل عمر السنتين. ولكن يمكنك احضار الكرة الملونة باحجام متعددة لكي يتمكن من الالتهاء بها براحة مع الاستمتاع بوقته أطول فترة ممكنة.