هذه الأسباب تؤدي الى آلام البطن المتكررة عند الطفل
امومة
هذه الأسباب تؤدي الى آلام البطن المتكررة عند الطفل
اسماء البنات الاكثر رائجة لعام 2018
امومة
هذه هي أسماء البنات الأكثر رواجاً في 2018!

هل يعاني طفلك من ارتفاع الضغط؟ اليكِ ابرز الاسباب

الإثنين، 15 يناير 2018
اسباب ارتفاع ضغط الدم عند الاطفال
هناك الكثير من الأمراض التي يمكن أن يصاب بها الأطفال الصغار، وعلى الأهل ان يكونوا أكثر تنبهاً الى هذا الأمر خصوصاً وأن هناك أعراضاً تظهر على صحة الأطفال. لذا نكشف لك في هذا الموضوع عن أبرز أسباب إرتفاع ضغط الدم عند الأطفال. 
 
ما هي أسباب إرتفاع ضغط الدم عند الأطفال؟
 
- من أبرز الأسباب التي يمكن أن تؤدي الى ارتفاع ضغط الدم عند الأطفال هي المشاكل التي تصيب الكلى لديهم، وغالباً ما تكون من الحالات الخلقية المريضة التي تظهر مع ولادة الطفل. لذا من المهم في هذا الإطار المتابعة الطبية للأطفال منذ الصغر للتأكد من حسن وظائف الجسم لديهم. 
 
 
- أيضاً من بين الأسباب المؤدية الى ارتفاع ضغط الدم عند الأطفال هو الغمساك، فغالبية الأولاد في سن صغيرة يمكن أن يعانوا من الغمساك، وهذا الامر يمكن أن يضر ببعض الوظائف الجسمية لديهم ما يجعل الدم يضخ بسرعة كبيرة وكميات أكبر، وبالتالي يكونون معرضين لارتفاع في ضغط الدم. 
 
- بالإضافة إلى أن الشرايين الضيقة التي يمكن أن يملكها بعض الاطفال تكون مسؤولة عن ارتفاع ضغط الدم، إذ إن هذه الشرايين هي المسؤولة عن تسهيل عملية تدفّق الدم الى الأعضاء كافة، وبالتالي فعندما تكون ضيّقة يكون الأمر أكثر صعوبة ما يزيد من تدفّق الدم بقوة داخلها. 
 
 
- السمنة المفرطة أيضاً من بين الأسباب المؤدية الى ارتفاع في ضغط الدم لدى الأطفال، وهذا مرده الى كون الطفل بحاجة الى مجهود أكبر لوصول الدم الى أعضائه، وغالباً ما تعيق هذه السمنة عمل الكلى والقلب أو تضعفها الى حد كبير، الأمر الذي ينتج عنه الكثير من الأضرار الجسمية، ومنها ضغط الدم.