اسماء البنات الاكثر رائجة لعام 2018
امومة
هذه هي أسماء البنات الأكثر رواجاً في 2018!
هذه هي الأسباب التي تجعل طفلك يعطس بإستمرار!
امومة
هذه هي الأسباب التي تجعل طفلك يعطس بإستمرار!

دورتك غير منتظمة؟ هكذا تعزّزين فرص حملك!

الإثنين، 15 يناير 2018
دورتك غير منتظمة؟ هكذا تعزّزين فرص حملك!

غالباً ما تتساءل النساء اللواتي تعانين من عدم إنتظام دورتهنّ الشهريّة عن كيفيّة الحمل في هذه الحالة. لذلك سنتوقّف في هذا الموضوع عند أبرز الخطوات التي ينصح بتطبيقها للحمل رغم عدم إنتظام الدورة.

هذه هي علامات فترة التبويض

1- تحديد فترة الإباضة

يصعب تحديد وقت الإباضة في ظلّ عدم إنتظام الدورى الشهرية، لذلك ينصح في هذا السياق بالإستعانة بجهاز كشف الإباضة لتسهيل هذه المهمّة. كما يمكن كذلك مراقبة درجة حرارة الجسم التي تشير عند إرتفاعها إلى الإبضاة. وتساهم هذه الطرق بزيادة فرص الحمل عند المرأة التي تواجه إختلال في دورتها.

2- إعتماد نظام غذائي صحّي

يعتبر إتباع نظام غذائي صحيّ يقوم على الأطعمة الغنيّة بحمض الفوليك، الحديد والفيتامين إي أساسي لتسهيل الحمل عند عدم إنتظام الدورة، مع ضرورة الإبتعاد عن الكافيين والتدخين. فلهذه النوعية من الأطعمة دور في تنشيط إنتاج الجسم للهرمونات الأنثوية الضرورية لوقوع الحمل وإنجاحه.

3- المحافظة على وزن معتدل

تؤدّي النحافة المبالغة إلى إنخفاض مستوى الأستروجين ما يزيد من إختلال الدورة ويؤثّر سلبياً على فرص الحمل. كذلك الأمر بالنسبة للبدانة الزائدة التي تعيق الحمل والتي يستحسن التخلّص منها بطريقة صحيّة وسليمة عبر ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة المناسبة.

كل ما يجب ان تعرفيه عن الدورة الشهرية

4- إستشارة الطبيب المختصّ

عند الفشل في الحمل في حالة عدم إنتظام الدورة الشهرية حتّى بعد إتباع الطرق المذكورة أعلاه والمتعارف عليها. ينصح بإستشارة الطبيب النسائي الذي سيحدد من خلال صورة صوتية ومجموعة من التحاليل الحالة بدقّة ويصف بعدها العلاج المناسب. أمّا العلاجات فتبدأ إجمالاً بتنشيط الإباضة عبر الأدوية أو حتّى الحقن، وقد تصل إلى إعتماد عمليّة زرع طفل الأنبوب.