كيف تساهم الموسيقى في تحسين مزاجك؟
صحتك
كيف تساهم الموسيقى في تحسين مزاجك؟
ماسك الألوفيرا… مفعوله رائع على بشرتك!
العناية بالبشرة
ماسك الألوفيرا... مفعوله رائع على بشرتك!

تعرّفي الى بعض البدائل الطبيعية عن الكولاجين لمواجهة التجاعيد!

الخميس، 18 يناير 2018
بدائل عن الكولاجين للتخلص من التجاعيد

تساعدة مادة الكولاجين الموجودة في بشرتك على الحفاظ على بشرة نضرة وجميلة، ولكن مع مرور الوقت وظهور التجاعيد، تفقد بشرتك هذه الماجة. لذلك، تعرفي في هذا الموضوع على بدائل طبيعية عن الكولاجين يمكنك إستخدامها للتخلص من التجاعيد.

 

ماسك بياض البيض والليمون

المكونات: بياض بيضة واحدة ونصف ملعقة من عصير الليمون الطبيعي.

طريقة التحضير: إمزجي بياض البيضة مع عصير الليمون جيداً في وعاء كبير حتى يصبح الخليط متجانساً. ضعي القناع على وجهك النظيف بواسطة قطع القطن لمدة ربع ساعة على الأقل. من بعدها، إغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففيه. يمكنك وضع الكريم المرطب لنتيجة أفضل.

فوائد هذا الماسك: يحتوي بياض البيض على 90 بالمئة من مادة البروتين المفيدة لشد البشرة وتنعيمها، كما أن عصير الليمون الغني بالفيتامينات يرطب البشرة بشكل ملحوظ، كما أنه من أفضل مضادات الأكسدة.

الماسك الأخضر

المكونات: 200 غرام بروكولي، ربع فنجان زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الزبادي.

طريقة التحضير: بعد غلي وتصفية البروكولي بالماء الساخنة، أضيفي زيت الزيتون وملعقة الزبادي وإهرسي المزيج في الخلاط الكهربائي. ضعي الماسك لمدة عشر دقائق على وجهك ومن ثم إغسليه جيداً بالماء البارد. يمكنك إستخدام هذا الماسك مرة في الأسبوع.

فوائد هذا الماسك: يساعد هذا الماسك على زيادة نعومة ومرونة البشرة لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين E وحمض اللاكتيك الذي يزيل الخلايا المائتة ويعزز إنتاج الخلايا الجديدة والكولاجين.

لبشرة أكثر نضارة ثابري على استخدام كريم الكولاجين

نصائح أخرى لبشرة خالية من التجاعيد

- لا تنسي شرب كمية كبيرة من الماء لكي ترطبي بشرتك وتتجنبي جفافها، الأمر الذي يقلل من فرص ظهور التجاعيد.

- توقفي عن التدخين فهو يحتوي على مادة النيكوتين التي تساهم في تلاشي الكولاجين في البشرة ويسرع عملية شيخوخة الخلايا.

- خصصي وقتاً مهماً يومياً للراحة ونامي سبع ساعات على الأقل لكي تتفادي الإرهاق والتوتر الذي سيهر على بشرتك، وحاولي القيام بالتمارين الرياضية المفيدة لصحتك وصحة بشرتك.