غذّي أظافرك بإتّباع هذه الطرق!
اطلالة ومكياج
غذّي أظافرك بإتّباع هذه الطرق!
هذه الطرق مثالية لملء فراغات شعرك!
اطلالة ومكياج
هذه الطرق مثالية لملء فراغات شعرك!
0 LIKES

ما هي أبرز الطرق الفعّالة لترطيب الشعر هذا الشتاء؟

الإثنين, 22 يناير 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
ما هي أبرز الطرق الفعّالة لترطيب الشعر هذا الشتاء؟

لم تعد طرق ترطيب الشعر تتطلب الكثير من الوقت بالنسبة للمرأة التي تريد التخلص من الجفاف الذي يلمس أطراف شعرها تحديداً. اليوم ومن خلال الزيوت والكريمات والخلطات الطبيعية، بات بامكانك استعادة شعرك الرطب وتقوية الخصل الضعيفة ومنع تكسّرها. تابعي مع أنوثة الطرق المتعددة لترطيب الشعر وكيفية تطبيقها في حياتك اليومية.

بالصور... أجمل الوان صبغات الشعر لشتاء 2018‏

أنواع ترطيب الشعر

هناك 3 انواع من الترطيب تعمل على منح خصل الشعر الرطوبة المطلوبة، وتعيد الى فروة الرأس اللمعية المطلوب بعيداً عن الجفاف. وأهم هذه الانواع:

- الترطيب المنتظم: هذا النوع من الترطيب يتغلغل داخل أعماق شعرك خلال الاستحمام مع وضع الكريمات المرطبة بعد الشامبو على الشعر الرطب لتنعيم الخصل وترطيبها قبل غسله مرة أخرى بالماء الفاتر.

- الترطيب الدائم: يمكنك استعمال الترطيب الدائم وتمريره على الخصل الرطبة للتخلص من جفاف الاطراف. لا تغسلي المرطب بعد وضعه داخل أعماق الشعر بل اتركيه حتى موعد غسيل الشعر التالي لكي يأخذ الغذاء المطلوب.

- الترطيب العميق: هذه الخطوة يمكنك أن تقومي بها أسبوعياً من خلال ترطيب الشعر والحفاظ على صحته سواء من خلال استخدام الماسكات المغذية للاطراف، أو عبر وضع الزيوت الفعالة على كامل الشعر وتغليفه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر للحصول على ترطيب عميق ومثالي. 

خلطات طبيعية لترطيب الشعر

هناك العديد من الزيوت والخلطات المفيدة التي يمكن تطبيقها للعناية الصحيحة بالشعر للحصول على كثافة مميزة.

- زيت الزيتون: طبّقي زيت الزيتون على أطراف الشعر لترطيبها وضمان تغذيتها بالعديد من الفيتامينات مثل "فيتامين د" و"فيتامين هـ" و"فيتامين ب". ما عليك الا تدليك الشعر يومياً بزيت الزيتون لتنشيط الدورة الدموية التي تنعكس ايجاباً على نمو الشعر وترطيبه.

بخطوات بسيطة... تجنّبي اخطاء غسل الشعر

- زيت الصبار: استخدمي خلاصات اوراق نبات الصبار الذي يساعد على تنعيم الشعر والعناية به ‏وحمايته من الجفاف والخشونة. ضعي زيت الصبار مباشرة بعد الاستحمام لمدة 20 دقيقة على أطراف الشعر ‏قبل غسله بالماء الفاتر.‏

- خلطة الزبادي والعسل: اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي وأخرى من العسل مع ملعقتن من زيت الزيتون حتى تصبح الخلطة متداخلة في ما بينها. ضعي الخليط على كامل الشعر للعناية بالخصل الجافة وترطيبها مع فرك فروة الرأس بأطراف الاصابع للحصول على نتيجة فعّالة ومضمونة.