كيف تخفّفين من آلام حمى التسنين عند طفلك الصغير؟
امومة
كيف تخفّفين من آلام حمى التسنين عند طفلك الصغير؟
شاركي طفلك بالطبخ لهذه الأسباب!
امومة
شاركي طفلك بالطبخ لهذه الأسباب!

ما هي اسباب احمرار العيون عند الاطفال؟

الإثنين، 22 يناير 2018
عيون الطفل حمراء
يتعرض الأطفال الصغار للكثير من المشاكل الصحية التي يمكن أن تطال مختلف الأعضاء لديهم، لا سيما وأنهم يكونون شديدي الحساسية تجاه بعض العوامل المختلفة. وفي هذا الموضوع من موقع انوثة، يمكنك أن تطلعي على أبرز الأسباب التي يمكن أن تسبب عيون الطفل حمراء، كي تتمكني من معالجتها بصورة سريعة وحماية عينيّ طفلك من إنعكاساتها السلبية. 
 
ما هي أسباب العيون الحمراء عند الأطفال؟ 
 
- من أبرز الأسباب التي يمكن أن تؤدي الى احمرار العينين لدى طفلك هي العدوى البكتيرية التي يمكن أن يلتقطها الطفل جراء بعض العوامل الخارجية، كالغبار في الهواء أو بكتيريا معيّنة تطال العينين. وفي هذا الإطار لا بد من التنبّه الى أن هذا الإحمرار من المهم معالجته قبل تفاقم وضعه والإنعكاس بشكل سلبي على صحة العينين لدى طفلك. 
 
 
 - أيضاً من بين الأسباب التي يمكن أن تؤدي الى احمرار العينين لدى الطفل هي الميكروبات التي يمكن أن يلتقطها من بعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في العينين، وبالتالي يتحوّل لون عينيه الى الأحمر نتيجة التضرر من هذه البكتيريا. والجدير في هذا الإطار، التخفيف من الإحمرار من خلال غسل العينين فوراً بالماء البارد أو الكمادات الباردة، ومن ثم مراجعة الطبيب على الفور. 
 
- كما وأن أحد أبرز الأسباب التي تؤدي الى احمرار العينين هي الحساسية التي قد يعاني منها طفلك تجاه بعض العوامل الخارجية، كالأشعة المزعجة أو عناصر الطبيعة الموجودة في الهواء. وفي هذا الإطار، عليك أن تلاحظي متى تصبح عينا طفلك حمراء، خصوصاً إن كان الإحمرار يظهر في مواسم محددة من السنة. 
 
 
- أحياناً بعض المشاكل الداخلية في العين يمكن أن تؤدي الى هذا الإحمرار خصوصاً إن كان الطفل لم يكتمل نموه بطريقة صحيحة، لذا من المهم في هذا الإطار مراجعة الطبيب المختص للتأكد من سلامة العينين وخلوهما من أي مشاكل داخلية يمكن أن تؤثر على صحتهما على المدى البعيد.