نصائح للتسوق للمولود الجديد
امومة
هذه الحيل ضرورية عندما تتسوقين للمولود الجديد!
المقدار الصحيح لتغذية الطفل بعمر السنة
امومة
هذا هو المقدار الصحيح لتغذية طفلك بعمر السنة... إعتمدي...

هذه العلامات التي تدل على الإضطراب النفسي عند الطفل... لا تتجاهليها!

الثلاثاء، 23 يناير 2018
علامات الاضطراب النفسي عند الطفل

الإضطرابات النفسية التي قد تصيب طفلك منذ طفولته عديدة وهي ترتبط بعوامل نفسية وجسدية خاصة، كما أن أعراضها مختلفة من طفل إلى الآخر. ولكن غالباً ما يخطأ الأهل بتحديد حالة الطفل، فقد يعتقدون أنه مصاب بإضطراب نفسي بحالة معينة أو بالعكس. لذا، تعرفي في هذا الموضوع على أبرز العلامات التي تدل على إصابة طفلك بمرض نفسي والأمراض التي تترافق معها.

هل يعاني طفلك من ارتفاع الضغط؟ اليك ابرز الأسباب

علامات الإضطراب النفسي عند الطفل

- التغيرات المزاجية والسلوكية: من أبرز العلامات التي تدل على إصابة طفلك بإضطراب نفسي هو التغير المزاجي الصادم، فقد يمر الطفل بفترات من الكآبة أو الحزن الطويلة والتي لا تقل عن الأسبوعين أو قد يفتعل مشاجرات عنيفة مع أصدقائه أو يرغب بإلحاق الضرر الجسدي لهم أو حتى لنفسه. كما أن الطفل المصاب بإضطراب نفسي قد يجد صعوبة شديدة في التركيز أو البقاء في مكان واحد.

- المشاعر القوية: إذا كان يشعر طفلك بخوف كبير أو قلق غير طبيعي يترافق معه ضربات القلب السريعة وضيق التنفس، فقد يكون دليل على إصابته بمرض نفسي.

- فقدان الوزن: فقدان الشهية وتكرار التقيؤ من العلامات التي يجب عليك الإنتباه عليها فهي تؤكد أن طفلك قد يكون مصاب بإضطراب نفسي.

الأمراض النفسية عند الطفل

- إضطرابات القلق: مثل الوسواس القهري، إضطراب ما بعد الصدمة أو الرهاب الإجتماعي تعيق نشاطات طفلك اليومية.

- إضطرابات الأكل: منها النهام العصبي ونوبات الدقر ما يعني الكل بشراهة كبيرة. هذه الإضطرابات خطيرة على صحة طفلك الجسدية كما النفسية وتؤدي إلى مشاكل في سلوكه وزيادة وزنه.

- إضطرابات المزاج: أبرزها الإكتئاب أو إضطراب ثنائي القطب الذي يصاب به طفلك منذ طفولته.

هذه النصائح ركزي عليها لتنمية حواس طفلك!

 - الإنفصام: هذه الحالة تجعل طفلك غير قادر على التواصل والتفاعل مع الآخرين ويفقد قدرته على التفكير.

لا تتجاهلي هذه الحالات التي قد تظهر عند طفلك والعلامات التي ترافقها بل إستشيري طبيب نفسي بأسرع وقت ممكن لمعالجة طفلك بسن مبكر.