كيف تخفّفين من تعلّق طفلك بالاجهزة اللوحية؟
امومة
كيف تخفّفين من تعلّق طفلك بالاجهزة اللوحية؟
طفلك ليس لديه أصدقاء؟ هكذا تتعاملين معه!
امومة
طفلك ليس لديه أصدقاء؟ هكذا تتعاملين معه!

كيف تساعدين طفلك على طرد البلغم؟

السبت، 27 يناير 2018
كيف تساعدين طفلك على طرد البلغم؟

غالباً ما يعاني الأطفال من البلغم يعتبر مزعجاً جداً لهم ويترافق إجمالاً مع نزلات البرد أو حتّى السعال والحساسية. وكي تساعدي طفلك على التخلّص السريع من هذا البلغم لا تفوّتي هذا الموضوع وتعرّفي معنا إلى بعض الطرق الفعالة في علاجه.

كيف يمكن علاج البلغم عند الأطفال؟

1- بغية مساعدة طفلك على إخراج البلغم والتخلص منه إعطه حماماً ساخناً، واحرصي على أن يستنشق خلاله بخار الماء الساخن. فلهذا البخار دور في إبقاء الأنف رطباً ما يسهّل عمليّة إخراج البلغم من خلاله بسهولة أكبر.

2- عندما يعاني طفلك من البلغم لا تتأخري بإستخدام محلول الماء والملح له عبر وضع القليل منه في فتحتي أنفه. ومن شأن هذا المحلول إذابة البلغم وحثّه على الخروج بسلاسة عبر أنف طفلك.

3- لليانسون فعالية ملحوظة في طرد البلغم، لذلك ننصحك بغليه وإعطائه لطفلك مرّتين يومياً في الصباح والمساء عند معاناته من البلغم ما سيساهم في الحدّ منه.

4- يمكنك في هذا السياق دهن صدر طفلك بزيت السمسم ثمّ تغطيته إلى أن يتعرّق. وتساهم هذه الطريقة كذلك في علاج البلغم عند طفلك.

5- ركّزي على إعطاء طفلك كميّة كافية من السوائل وأبرزها الماء التي تلعب دوراً في التخفيف من سماكة البلغم. كما ترطّب هذه السوائل الحنجرة ما يسهّل على طفلك السعال الذي يؤدّي تلقائياً إلى إخراج البلغم.

ساعدي طفلك للتخلص من البلغم!

6- في حال لم يستطع طفلك التخلّص من هذا البلغ حتّى بعد إتباع الطرق والعلاجات التقليدية وتلك المذكورة أعلاه، لا تتأخري بإستشارة طبيب الأطفال الذي سيصف له الدواء المناسب بعد الكشف عليه. وتختلف العلاجات والأدوية التي يصفها الطبيب تبعاً لحالة الطفل ونوعية البلغم وكميّتة، وقد يضطرّ أحياناً إلى إعطائه مضاداً حيوياً.