لهذه الاسباب طبّقي لوشن الجسم بعد الاستحمام!
العناية بالبشرة
لهذه الاسباب طبّقي لوشن الجسم بعد الاستحمام!
هل جرّبت تقشير بشرتك بأحماض الفواكه؟
العناية بالبشرة
هل جرّبت تقشير بشرتك بأحماض الفواكه؟

ما هي أهمية البروبيوتيك لبشرتك؟

الإثنين، 29 يناير 2018
اهمية البروبيوتيك للبشرة

البروبيوتيك أو المعروف أيضاً بالبكتيريا المفيدة عبارة عن كائنات حية صغيرة، منها البكتيريا والخمائر النافعة، ويشتهر بمنافعه الصحية الكبيرة لجسم الإنسان. فهيو يساعد الجهاز الهضمي ويمنع عسر الهضم ويخفف من حدة الالتهابات، كما أنه ضروري أيضاً للحفاظ على جهاز مناعي قوي، إذا قمت بتناوله بكمية مناسبة. ولكن هل كنت تعرفي أن للبروبيوتيك فوائد أساسية للبشرة؟ تعرفي عليها في هذا الموضوع.

فوائد البروبيوتيك للبشرة

- أكدت العديد من الدراسات العلمية أن البروبيوتيك يساعد على علاج مشكلة حب الشباب والأكزيما لأنه يعيد التوازن البكتيري داخل البشرة.

- كما أن البروبيوتيك يساهم في تخفيف من ظهور علامات التقدم في السن مثل التجاعيد والترهلات لأنه يمنع تلف الكولاجين في البشرة ويعيد لها النضارة والحيوية.

- يحمي أيضاً البروبيوتيك البشرة من أضرار أشعة الشمس القوية ويرطبها بعمق، فينصح الخبراء بالإعتماد على البروبيوتيك للحصول على نتائج سريع وفعالة.

فوائد جمالية فعالة لحبوب الخميرة على بشرتك... ما هي؟

أين يمكنك إيجاد البروبيوتيك؟

تحتوي الكثير من الأطعمة على البروبيوتيك، منها الزبادي العادي، المخللات وشربة الميسو. ويمكنك أيضاً إستخدام العديد من مستحضرات العناية بالبشرة والكريمات التي تحتوي على كمية مهمة من البروبيوتيك. ولكن عليك أن تحرصي على وجود هذه الأنواع من البكتيريا بكمية وافرة لأنها لديها منافع كبيرة لعلاج كلّ المشاكل التي تعانين منها، فلا تنسي سؤال اخصائية البشرة عنها.