‏3 طرق لا تهمليها لاخفاء المسام الواسعة بالمكياج
اطلالة ومكياج
‏3 طرق لا تهمليها لاخفاء المسام الواسعة بالمكياج
كيف تحمين شعرك المصبوغ من التلف؟
اطلالة ومكياج
كيف تحمين شعرك المصبوغ من التلف؟

 كيف يساعدك الفيتامين سي في الحفاظ على جمال شعرك؟

الثلاثاء، 30 يناير 2018
فوائد الفيتامين سي للشعر

يعرف الفيتامين سي بمنافعه الكبيرة لجسم الإنسان، فهو من أهم العناصر الغذائية التي تحارب الفيروسات، نزلات البرد والأنفلونزا، كما أنه يخفف من مستوى الكولسترول المرتفع في الدم. وبالإضافة إلى هذه المنافع الغذائية يحتوي الفيتامين سي على فوائد جمالية أساسية، منها العناية بالشعر والحفاظ على جماله الطبيعي، إكتشفيها في هذا الموضوع الذي نقدمه لك.

الفيتامين سي لبشرة بيضاء وشعر كثيف

- تحسين نمو الشعر: يحتوي الفيتامين سي على مضادة الأكسدة بكمية وافرة التي تساعد على تكوين بصيلات جديدة للشعر وتقوم أيضاً بتقويته، كما أنه يتعامل مع الغدد الكظرية ليحافظ على التوازن الهرموني ويمنع بذلك تساقطه.

- محاربة قشرة الرأس: يحارب الفيتامين سي البكتيريا الموجودة على فروة الرأس والتي قد تسبب القشرة وتمنع نمو الشعر من خلال قدرته على التخلص من حطام بصيلات الشعر الجديدة.  

- تقوية نوعية الشعر: يساعد أيضاً الفيتامين سي على تقوية الشعر ويجعله سميك وقوي، فهو يحسن بشكل ملحوظ الدورة الدموية ويقوي بذلك الشعيرات الدموية.

الفيتامين سي مهم جداً خلال الحمل... وهذه هي مصادره!

- محاربة إضطرابات الشعر: يعالج الفيتامين سي العديد من إضطرابات الشعر منها الثعلبة والصلع، لأنه يحتوي على مكونات طبيعية تعمل للحفاظ على شعر قوي وصحي.

- تعزيز لون الشعر: يحافظ الفيتامين سي على لون الشعر الطبيعي ويعزز من جماله، كما أنه يمنع فقدان اللون اللماع ويبقيه مرطباً.

فلا تنسي أن تتناولي الأطعمة التي تحتوي على كميات وافرة من الفيتامين سي للحفاظ على شعر صحي وجميل، أبرزها البرتقال والكلمانتين، الفراولة، البروكولي، الغوافا، الفليفلة الحلوة، الخضراء والحمراء، والخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة.