أخطاء يوميّة تهدّد شعرك بالتساقط… تفاديها!
اطلالة ومكياج
أخطاء يوميّة تهدّد شعرك بالتساقط... تفاديها!
لتثبيت الكونسيلر… إليك هذه النصائح!
اطلالة ومكياج
لتثبيت الكونسيلر... إليك هذه النصائح!

للمكياج تأثيرات سلبية على بشرتك... إكتشفيها الآن!

الخميس، 01 فبراير 2018
للمكياج تأثيرات سلبية على بشرتك… إكتشفيها الآن!

هل تعلمين أنّ للمكياج خصوصاً عند تطبيقه بشكل متكرّر ويومي آثار سلبية على البشرة؟ فإذا كنت تجهلين حتّى الآن هذه الآثار، تابعينا في الموضوع التالي وتعرّفي إليها عن كثب.

أولاً، يلعب المكياج خصوصاً عند الإكثار منه دوراً ملحوظاً في إنسداد مسامات البشرة، ما يؤدّي إلى إظهار شوائبها وعيوبها بوضوح أكبر تحفيز ظهور حبّ الشباب.

ثانياً، يعتبر جفاف البشرة من أبرز الآثار السلبية التي تنتج عن إستخدام المكياج. كما يساهم الإكثار من كريم الأساس والبودرة في جفاف البشرة وتشقّقها.

ثالثاً، غالباً ما يساهم تطبيق المكياج بشكل متكرر في إظهار التجاعيد وعلامات الشيخوخة على البشرة في وقت مبكر. فتواجد مستحضرات التجميل لوقت طويل على البشرة من شأنه إفقادها مرونتها والقضاء على نضارتها.

رابعاً، عند إختيار مستحضرات التجميل الغير مناسبة لنوع البشرة أو ذات النوعية السيئة، من الممكن تعرّض البشرة لمظاهر الحساسيّة أو حتّى الإلتهاب فيبعض الحالات.

4 مخاطر للمبالغة في وضع المكياج...تنبهي إليها!

خامساً، للمكياج القائم على مستحضرات التجميل الزيتيّة أثر سلبي على البشرة إذ يسهّل إبراز طبقات واضحة من الزيوت عل سطحها. وتساهم هذه النقطة في إبراز البشرة بحالة غير مستحبّة وتقضي نهائياً على جاذبيتها وجمالها.