كيف تتخلّصين من صداع الحمل بشكل نهائي؟
امومة
كيف تتخلّصين من صداع الحمل بشكل نهائي؟
نشاطات منزلية يجب تشاركها مع الطفل
امومة
5 نشاطات منزلية تشاركي بها مع طفلك!
0 LIKES

هذه النصائح ضرورية للعناية بشعر طفلك!

الجمعة، 02 فبراير 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
هذه النصائح ضرورية للعناية بشعر طفلك!
هل تبحثين عن بعض النصائح المفيدة للعناية السليمة بشعر طفلك والحفاظ على صحّته ونموّه الصحيح؟ إستفيدي إذاً من بعض النصائح التي ستقدّمها لك أنوثة في الموضوع التالي ولا تترددي أبداً بإتباعها.

6 نصائح أساسية لتعتني بشعر طفلك!

أولاً، ركّزي على تغذية شعر طفلك من خلال إعطائه الأغذية والأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لنموّ شعر وتقويته بطريقة سليمة. وننصحك هنا بالتشديد على الخضروات ومشتقات الحليب من الأجبان والألبان.

ثانياً، تأكّدي بإستمرار من نظافة شعر طفلك وعدم إلتقاطه أيّ عدوى على غرار القمل مثلاً الذي قد ينتشر بين الأطفال ويستدعي علاجاً سريعاً بإستخدام أنواع معينة من المستحضرات والشامبوهات.

ثالثاً، لا تغسلي شعر طفلك أكثر من مرتين أسبوعياً وإختاري شامبو مخصّص للأطفال إذ يحتوي إجمالاً على نسبة ضئيلة جداً من المواد الكيماوية، كما لا يلحق الضرر بعيني طفلك في حال لامسهما.

رابعاً، إستخدمي مشطاً أو فرشاة ذات مسامير ناعمة وغير حادة لتمشيط شعر طفلك. وتعتبر أدوات التسريح الخشبية الأفضل في هذا السياق إذ لا تؤذي طفلك أو تشعره بالألم عند إستعمالها.

هكذا تحافظين على شعر طفلك

خامساً، احرصي على عدم تعريض شعر طفلك للهواء الطلق بعد غسله بشكل مباشر، فقد تلحق هذه النقطة الضرر بشعره وتعرضه للتلف السريع والتكسر.