هذه النصائح ضرورية للعناية بشعر طفلك!
امومة
هذه النصائح ضرورية للعناية بشعر طفلك!
امور يجب مراعاتها عند اختيار حضانة الطفل
امومة
هذه الأمور من المهمّ جداً أن تراعيها عند إختيار حضانة ...

5 نشاطات منزلية تشاركي بها مع طفلك!

السبت، 03 فبراير 2018
نشاطات منزلية يجب تشاركها مع الطفل
العلاقة بين الوالدين والاطفال تبنى من خلال الوقت الذي يمضونها سوياً، وغالباً ما ينهمك الوالدان بالكثير من الاعمال فيهملان الاولاد نتيجة الاعمال المفروضة عليهم. ومنها الاعمال المنزلية. لذا موقع أنوثة يقترح عليك في هذا الموضوع مجموعة نشاطات منزلية يجب تشاركها من الطفل، فمن جهة يتعلّم تحمّل المسؤولية وتزيد ثقته بنفسه لجهة قدرته على المساعدة، بالاضافة الى تمضية الوقت معه. 
 
ما هي النشاطات المنزلية التي يجب تشاركها مع الطفل؟
 
- تنظيف المنزل من النشاطات المهمة جداً بالنسبة الى الام والتي تتطلب الكثير من الجهد والوقت لتنفيذها، لذا اسمحي لطفلك بمشاركتك في هذا النشاط، حيث توكلين اليه مهمات بسيطة وصغيرة ولكنها بالنسبة اليه كبيرة وعظيمة. فاطلبي منه أن يلتقط العابه عن الارض ويضعها في الخزانة او مكانها الخاص. يمكنك أن تطلبي منه أن يرتب ملابسه في الخزانة وأن يطويها وينسقها. هذه الامور مهمة بالنسبة الى الطفل. 
 
- نشاط منزلي آخر يمكن أن تتشاركيه مع طفلك وهو الطهو. تمضي الأم وقتاً طويلاً في تحضير الاطباق لاسرتها، لذا لكي تكسبي المزيد من الوقت مع طفلك، تشاركي معه تحضير احد الاطباق السهلة، حيث تعلّمينه كيفية تحضير العجينة أو صنع أشكال منها أو غسل الخضار بطريقة صحيحة. ولكن ابتعدي عن الاعمال التي تستعملين بها الادوات الحادة، وأبقيها بعيدة عنه، فقد يجرح نفسه عن غير قصد. 
 
- أيضاً من النشاطات المنزلية التي يمكن أن تتشاركها مع طفلك هي توضيب الاغراض بعد شرائها من الدكان او المتاجر، فهذه الطريقة تساعده على تعلّم كيفية الاهتمام أكثر بالاغراض التي يمتلكها ويدرك قيمتها، وبالتالي اتركيه يوضب الملابس التي تشترينها له على طريقته، أو ليساعدك على توضيب الخضار والحاجيات في المطبخ. 
 
- كما أنه يمكنك أن تتشاركي معه في تصليح بعض الاعطال المنزلية التي قد تطرأ لسبب أو لاخر، فمثلاً في حال كسر غرض ما أو حصل عطل معيّن، ويمكنك اصلاحه بسهولة، أطلبي من طفلك أن يساعدك من خلال احضار الاغراض التي تحتاجين اليها، وبالتالي سيشعر بالرغبة في الاطلاع على ما تقومين به، فينمو لديه حس التصليح. 
 
- ايضاً يمكنك أن تتشاركي مع طفلك في رعاية النبات والازهار التي تملكينها في البيت، حيث توكلين اليه مهمة ريها بين الحين والآخر، مع الحرص على ان تقومي بتقليمها امامه ليتعلّم كيفية الاعتناء بها.