نشاطات منزلية يجب تشاركها مع الطفل
امومة
5 نشاطات منزلية تشاركي بها مع طفلك!
خطوات ضرورية لتحمي بشرة طفلك من الجفاف!
امومة
خطوات ضرورية لتحمي بشرة طفلك من الجفاف!

هذه الأمور من المهمّ جداً أن تراعيها عند إختيار حضانة طفلك!

الأحد، 04 فبراير 2018
امور يجب مراعاتها عند اختيار حضانة الطفل

إختيار الحضانة المناسبة من الأمور الأساسية التي يجب عليك التأكد منها فطفلك سيمضي وقتاً طويلاً داخلها، سيبني فيها أولى علاقاته الإجتماعية وينمي مهاراته الفكرية. لذا، تعرفي في ها الموضوع الذي نقدمه على أمور يجب مراعاتها خلال إختيار الحضانة المناسبة لطفلك، فلا تترددي بالإعتماد عليها.

- المسافة للمنزل أو لعملك: يجب عليك أولاً إختيار الحضانة التي لا تبعد كثيراً عن المكان الذي تقيمين فيه خلال النهار، إن كان المنزل أو العمل. فيجب أن تكوني إلى حد معين قريبة من الحضانة للحضور سريعاً إذا حصل مكروهاً لطفلك.

- المواعيد: تأكدي أن المواعيد الخاصة بالحضانة والتي تتناسب مع دوام عملك أو عمل زوجك، والتي ستبقى مفتوحة إذا كنت سوف تتأخرين.

- معايير النظافة والسلامة العامة: ليس غريباً أن تستكشفي الحضانة مع زوجك قبل وضع طفلك بها، وتأكدي أنها تتناسب مع معايير النظافة والسلامة العامة خاصةً في الحمامات والمطبخ، وأن لا شيء قد يسبب الأذية لطفلك أو للأطفال. ومن الأفضل أن تكون الحضانة تحتوي على عدة غرف كبيرة، كل وحدة مخصصة لمختلف الأنشطة.

- المسؤولون والنشاطات المتوفرة: لا تترددي بالحوار مع المسؤولون في الحضانة وليس فقط مع المدير، لكي تتعرفي على الأشخاص الذين سيتعاملون مع طفلك. تعرفي أيضاً، وبالتفاصيل، على نوعية النشاطات التي سيقوم بها طفلك. لا تنسي أن هدفها الأساسي هي التنمية الذهنية، الفكرية والجسدية، وليست فقط للتسلية وللعب.