نصائح لاعداد الشوربة على الاصول
مقبلات
لتحضير أشهى الشوربات... ركّزي على هذه النصائح!
افكار مبتكرة لتزيين الكيكات
تزيين الاطباق
بالصور... أفكار رائعة لكيكات شهية!

خطوات بسيطة لطبق سلطة شهي ومزيّن بأروع طرق!

الخميس، 08 فبراير 2018
افكار لتزيين السلطات
تدرك ربة المنزل أهمية تزيين الاطباق على مائدتها عندما تقوم بإعداد عزيمة كبيرة أو حتى لمجرد تقديم الطعام بطريقة مميزة لأفراد أسرتها. لذا تبحث باستمرار عن بعض الابتكارات الجديدة في هذا المجال، وتحرص على تطبيقها في اعدادها للطعام. في هذا الموضوع من موقع أنوثة نعرض لك أبرز أفكار لتزيين الاطباق يمكن اعتمادها بسهولة. 
 
 
اي افكار جديدة لتزيين طبق السلطة؟
 
- الفكرة الأولى التي يمكنك اللجوء اليها هي الاستعانة بأوراق الخضار الخضراء وصفّها في الطبق بعد وضع السلطة فيه، حيث توزّعينها على جوانب الطبق بشكل بتلات الورود، فتحصلين على طبق مزيّن على شكل وردة تتوسطها السلطة التي أعدتتها، وفي هذا الاطار، تعتبر أوراق الخس من افضل الخضار التي يمكنك استعمالها لهذه الزينة.
 
 
- أيضاً من الافكار السهلة التي تناسب تزيين طبق السلطة هي الاستعانة أيضاً بالخضار الورقية ،ولكن هذه المرة لتوزيعها على وجه الطبق، حيث تصبين السلطة في طبق التقديم، وتوزّعين أعلاها بعض الاوراق الخضراء من الخضار، على غرار النعناع أو البقدونس، ويمكنك أن تختاري بعض الخضار الاخرى على غرار الطماطم أو الجزر لتزيينها أيضاً الى جانب هذه الاوراق، فتصنعين الشكل الذي تريدين منها. 
 
- بالاضافة الى أن اللجوء الى بعض الابتكار في تقديم السلطة تعتبر زينة بحد ذاتها، حيث إنك عوض مزج المكونات كلها مع بعضها البعض، قومي بتوزيعها بالطريقة التي تريدين في الطبق المخصص لها، واصنعي الشكل الذي تحبين، مثلاً اعداد وردة كبيرة من المكونات، أو أحد الاشكال الجميلة التي تجيدين تحضيرها. 
 
 
- كما أنك تستطيعين اللجوء الى صناعة بعض الاشكال الصغيرة والناعمة من الخيار او الجزر أو الذرة الصغيرة، وتزيين الطبق بها، حيث تصنعين قبعة من الخيار أو وردة من الجزر أو غيرها، وتوزّعينها على جوانب الطبق أو على أعلى السلطة، وبهذه الطريقة تقدمينها بطريقة مبتكرة ومهارة مميزة.