مخاطر الديون على العلاقة الزوجية
حياة زوجية
كيف تؤثر الديون على العلاقة الزوجية؟
خطوات بسيطة تعيد الحوار بين الشريكين
حياة زوجية
خطوات بسيطة تعيد الحوار بين الشريكين

اي مواضيع تشعل الجدال بين الازواج الجدد؟

الثلاثاء، 13 فبراير 2018
ابرز المواضيع التي يتجادل حولها الازواج الجدد
هناك الكثير من المشاكل التي يمكن أن يواجهها الزوجان خصوصاً في السنوات الاولى من الزواج، وقد تكون بعض المواضيع سخيفة أو بسيطة، ولكنها تكون جديدة بالنسبة اليهما. لذا موقع أنوثة يساعدك من خلال موضوعه هذا على الاطلاع على أبرز المواضيع التي يتجادل حولها الأزواج الجدد، كي تكوني على اطلاع كافٍ حولها قبل الاقدام على الزواج.
 
ما هي المواضيع التي يتجادل حولها الازواج الجدد؟
 
- من أبرز المواضيع التي يتجادل حولها الأزواج الجدد هي المصاريف، فهذه الفترة الجديدة على كل منهم، يمكن أن تشكل مفترق طريق أساسي حيال المصاريف، فكل منهم بات مسؤولاً عن المنزل من جهة، وقد لا يجيدون في المرحلة الأولى تقسيم الاموال والمصاريف المنزلية، لذا قد يواجهون مشكلة في هذا الاطار. 
 
 
- ايضاً من بين المواضيع التي يمكن ان تكون نقطة جدال بين الازواج الجدد هي الصداقات والعلاقات الخارجية، فهذه الامور يجب أن تتبدل بعد الزواج ولا أن تختفي، لذا على الازواج في هذه المرحلة تحديد أولوياتهم ومن ثم تصنيف الادوار مع الاصدقاء، فلا يمكن الاستمرار بالعيش كما لو أن المسؤوليات الجديدة غير موجودة. على الازواج التفاهم في هذا الشأن والعمل سريعاً على تنظيم أولوياتهم. 
 
- كما أن الازواج الجدد قد يتشاجرون حيال فكرة الانجاب أم لا، فبعض الازواج يفضلون الانجاب بسرعة، في حين أن شركاءهم لا يفضلون التسرع، لذا فإن تحديد موعد الانجاب يجب أن يتم التناقش حوله بوضوح تام قبل الزواج لكي لا تسود العلاقة الزوجية أي مشاكل محتملة، وفي هذا الاطار، يجب الحرص على تحديد الوقت المناسب للانجاب، ومن ثم الالتزام به. 
 
 
- ولا ننسى ان نشير الى ان الاعمال المنزلية يمكن أن تكون أيضاً موضع جدل بين الأزواج الجدد، حيث إن العديد منهم لا ييد تقسيم الادوار، أو ان احد الشريكين لا يحبذ الاعمال المنزلية، لذا عليهم أن يدركوا اهمية هذا الامر في الحياة الزوجية المشتركة والتعرف على رأي كل منهم في هذا الشأن، وبالتالي التنسيق في ما بينهم لحله.