قبل شراء الاثاث الجديد… اتبعي هذه النصائح المهمة!
ديكور
قبل شراء الاثاث الجديد... اتبعي هذه النصائح المهمة!
جدول أسبوعي لتنظيف المنزل
ديكور
إتّبعي هذا الجدول الأسبوعي لتنظيف منزلك!

لإختيار اروع الثريات... ركّزي على هذه النصائح!

الثلاثاء، 13 فبراير 2018
لإختيار اروع الثريات… ركّزي على هذه النصائح!

تعتبر الثريات من القطع الضرورية لإكمال الديكور المنزل وتعزيزه إلّا أنّ إختيارها دقيق ويراعي عناصر ونقاط مختلفة. وفي موضوعنا اليوم سنزوّدك ببعض النصائح  المفيدة لإنتقاء الثريات المثالة لمنزلك فلا تترددي بإتباعها.

أجمل تصاميم الثريات لجميع غرف منزلك!

أولاً، قبل شروعك بإختيار الثريا من الضروري الحصول على قياسات الغرفة التي ستعلّقينها فيها والحرص على تناسقها مع قطر الثريا. كما ننصحك بتحويل القياسات من القدم إلى البوصة بغية التوصّل إلى قطر الثريا بسهولة.

ثانياً، لتحديد الإرتفاع المناسب للثريا عليك التوقّف عند إرتفاع سقف الغرفة أو القاعة. فبالنسبة لغرفة الطعام مثلاً يستحسن أن تفصل بين الثريا وطاولة الطعام مساحة لا تتجاوز المتر. وفي ما يتعلّق بالثريات الخاصة ببهو المنزل فمن المفضّل ألّا تقلّ المسافة الفاصلة بين طرف الثريا والأرضيّة عن المترين.

ثالثاً، تلعب الثريات دوراً ملحوظاً في تعزيز ديكور منزلك وزيادة حيويّته، لذلك ننصحك بالتنسيق ما بين طابع الغرفة والثريا التي تنوين إختيارها لها. واحرصي كذلك على التناغم ما بين ألوان الأثاث وتصميمه مع ستايل الثريا.

ثريات كلاسيكية للمنزل...لمسة من الأناقة

رابعاً، ركّزي على حجم الثريا قبل إختيارها إذ يجب أن يتناسق مع مساحة الغرفة ومستوى ضخامتها. فلغرفة النومأو غرفة الجلوس مثلاً ننصحك بالثريات الناعمة التي يمكن ألّا تكون متدلية إنّما مثبّتة في السقف. أمّا للصالون وغرفة الطعام فيجوز لك الإتجاه نحو التصاميم الأكثر فخامة وضخامة.