طرق العناية بالبشرة بعد الاربعين
العناية بالبشرة
بعد سنّ الأربعين... هذه الخطوات ضرورية للعناية ببشرتك!
هذه الخرافات عن العناية بالبشرة… لا تصدقيها أبداً!
العناية بالبشرة
هذه الخرافات عن العناية بالبشرة... لا تصدقيها أبداً!

كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب للون بشرتك؟

الأربعاء، 14 فبراير 2018
كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب للون بشرتك؟

يعتبر أحمر الشفاه من العناصر الأساسية في إنجاح المكياج ما يجعل إختياره تبعاً لتناسقه مع لون البشرة ضرورياً. وفي موضوعنا اليوم سنعلّمك كيفية إنتقاء ظاحمر الشفاه المثالي لك والمتناغم مع لون بشرتك فرافقينا وإستيفدي من هذ المعلومات.

أي درجة من أحمر الشفاه تناسبك حسب لون بشرتك؟

1- البشرة الفاتحة: إذا كنت صاحبة بشرة بيضاء فاتحة ركّزي على أحمر شفاه باللونين التوتي أو الخمري. وستساعدك هذه الألوان في الحصول على إطلالة جذابة ومشرقة. كما ننصحك بتجنّب ألوان الأحمر المائلة نحو البرتقالي والبني بدرجاته الفاتحة.

2- البشرة المتوسطة أو الوردية: تتناسق معظم ألوان أحمر الشفاه بأغلب تدرجاتها مع هذه البشرة. ففي حال كنت تتمتعين بها يمكنك إعتماد ألوان الأحمر والبرغندي بمختلف تدرجاتها وصولاً إلى الألوان الداكنة وحتّى الأسود.

3- البشرة الحنطية: للبشرة الحنطية ننصحك بإختيار أحمر الشفاه ذات اللون البنّي بدرجاته الداكنة التي ستزيد من جاذبية إطلالتك، إضافة إلى اللون الوردي الداكن الذي يعتبر مثالياً للبشرة الحنطية. ومن المستحسن تفادي الألوان الغامقة الأخرى.

كيف تختارين الروج المناسب للون بشرتك؟

4- البشرة الداكنة أو السمراء: في حال كانت بشرتك داكنة يستحسن إتجاهك نحو أحمر شفاه باللون التوتي مثلاً أو إختيار اللون البني بمختلف درجاته. كما يفضّل إبتعادك عن ألوان الزهري الفاتحة وألوان الباستيل.