هذه العوامل تؤثّر سلباً على خصوبتك… إحذريها!
امومة
هذه العوامل تؤثّر سلباً على خصوبتك... إحذريها!
اسباب تأخر الحمل الثاني
امومة
هذه أبرز الأسباب التي تؤخر الحمل الثاني... إكتشفيها!

هل تعلمين أنّ لتدليك الرضيع فوائد صحية عديدة؟

الخميس، 15 فبراير 2018
الفوائد الصحية لتدليك الطفل الرضيع
تقلق الامهات حيال كيفية الاعتناء بالاطفال الرضع، خصوصاً في الفترة الاولى بعد الولادة، وتعتقد الكثيرات ان التدليك يمكن أن يؤثر سلبا على الطفل، لذا موقع أنوثة اليوم يعرض لك في هذا الموضوع أبرز الفوائد الصحية لتدليك الطفل الرضيع. وبهذه الطرق يمكنك أن تساعدي الطفل على النمو بطريقة سليمة وصحيحة. 
 
ما هي فوائد التدليك للطفل الرضيع؟
 
- من الفوائد الصحية التي يمكن أن يكتسبها الطفل الرضيع من التدليك هو التخفيف من التشنجات التي يمكن أن يعاني منها طفلك، فالاطفال الرضع يكونون شديدي العصبية ويمكن أن يعانوا في كثير من الاحيان من التشنجات، لذا فإن التدليك يساعد على ارخاء الاعصاب وتمديد العضلات لديهم، وبالتالي تساعدين طفلك على التخلص منها. 
 
 
- كما ان من بين الفوائد الكثيرة التي يوفّرها التدليك لطفلك هو منع تعرّضه لعسر هضم، فالطفل الرضيع يكون جهازه الهضمي غير منتظم، لذا قد يعاني في بعض الاوقات من عسر الهضم، قومي عندها بتدليك بطنه ومعدته بالقليل من الزيت الساخن أو المرهم المناسب له، وبالتالي تساعدينه على التخلص من هذه المشكلة، ويتحسن عمل جهازه الهضمي. 
 
- ايضاً يمكن لتدليك الطفل الرضيع أن يكون مفيداً على صعيد تحسين الدورة الدموية في جسمه، وبالتالي يتحسن عمل الكثير من الاعضاء لديه، فعندما تقومين بتدليك طفلك الرضيع، فإن الشرايين تتللين والعضلات تصبح أكثرقوة وليونة في آن، لذا فإن الدم يستطيع الوصول بطريقة سهلة وسريعة الى مختلف الاعضاء في جسمه. لا تقسي عند تدليك الطفل بل كوني رقيقة مع الضغط الخفيف، خصوصاً عند الساقين واليدين، فهذان اساسيان لدى الطفل، ويكونان الاكثر تشنجاً. 
 
 
- كما تجدر الاشارة الى ان التدليك يساعد الطفل الرضيع على التمتع ببشرة نقية ونضرة، الامر الذي يعتبر مفيداً جداً لمنع اصابة الطفل بالعديد من الامراض الجلدية والحساسية المفرطة. فالتدليك يساعد على التخلص من السموم التي يمكن أن تتراكم في المسام لدى الطفل، وبالتالي تحافظين على بشرة طفلك نقية ونظيفة.