هذه الخرافات عن العناية بالبشرة… لا تصدقيها أبداً!
العناية بالبشرة
هذه الخرافات عن العناية بالبشرة... لا تصدقيها أبداً!
كيف يفيدك الزبادي مع بذور الكتان لخسارة الوزن؟
انقاص الوزن
كيف يفيدك الزبادي مع بذور الكتان لخسارة الوزن؟

ما هي الفيتامينات المحفّزة لإنتاج الكولاجين في البشرة؟

الخميس، 15 فبراير 2018
ما هي الفيتامينات المحفّزة لإنتاج الكولاجين في البشرة؟

 الكولاجين من البروتينات الأساسية للحفاظ على ليونة البشرة وشبابها ما يجعله مكوناً بارزاً في معظم مستحضرات العناية بالبشرة ومحاربة الشيخوخة. وفي موضوعنا اليوم سنعرّفك إلى بعض الفيتامينات التي تحفّز بشكل ملحوظ إنتاج الكولاجين والتي يمكنك التركيز عليها.

 

ركّزي على هذه الفيتامينات لتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة!

1- الفيتامين A

يلعب هذا الفيتامين دوراً فعالاً في عمليّة تجديد خلايا الجلد كما يحسّن إلى حدّ بعيد أنسجة البشرة، ما يرفع تلقائياً نسبة إنتاج الكولاجين. ويسهل الحصول على الفيتامين A من خلال العديد من المواد الغذائية التي تعتبر الخضروات والفواكه على غرار المانجو، الجزر، المشمش والسبانخ من أهمّها تبعاً لإحتوائها على البيتاكاروتين. وتكمن أهميّة البيتاكاروتين في تحوّله إلى الفيتامين A بمجرّد دخوله إلى الجسم.

2- الفيتامين C

يساهم الفيتامين C وهو فعّال في إنتاج الكولاجين والحدّ من علامات الشيخوخة والقضاء عليها من خلال محاربة الجذور الحرّة. يمكن الإستفادة من هذا الفيتامين عبر التركيز على أغذية معيّنة كالحمضيات مثلاً كالليمون، الجوافة والبابايا إضافة إلى الأفوكادو.

3- الفيتامين E

يعمل هذا الفيتامين بشكل فعّال تحفيز إنتاج الكولاجين وإعادة بنائه، كما يحافظ على رطوبة البشرة وليونتها وحمايتها من الجفاف. ويتمتّع بدور ملحوظ في الحدّ من الجذور الحرّة وعلامات الشيخوخة الناجمة خصوصاً عن التعرّض المكثّف لأشعة الشمس. وتعتبر المكسرات، الخضروات الورقيّة إضافة إلى ثمار البحر والحبوب الكاملة من المواد الغذائية الغنيّة بالفيتامين E.

حفّزي إنتاج الكولاجين في البشرة بمواد طبيعية

بالاضافة الى هذه الفيتامينات التي ذكرناها لكِ، فانّ الاحماض الدهنية هي ضرورية ايضاً لتحفيز انتاج الكولاجين، وتجدينها خصوصاً في الاسماك التي تحتوي نسبة عالية من الاوميغا 3 الذي يساعد كثيراً على اعادة بناء انسجة الجلد.