كيف يفيدك الزبادي مع بذور الكتان لخسارة الوزن؟
انقاص الوزن
كيف يفيدك الزبادي مع بذور الكتان لخسارة الوزن؟
3 طرق لا تهمليها لتنظيف البشرة الدهنية
العناية بالبشرة
3 طرق لا تهمليها لتنظيف البشرة الدهنية

ماذا تعرفين عن فوائد الخضار الأرجوانية؟

الأحد، 18 فبراير 2018
ماذا تعرفين عن فوائد الخضار الأرجوانية؟

تتمتّع الخضار ذات اللون الأرجواني أو البنفسجي بخصائص مفيدة ومهمّة للجسم والصحة وعالباً ما ينصح الأخصائيون بالإكثار من تناولها. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند أبرز الفوائد التي يمكن أن تؤمنها لك هذه الخضار فتابعينا وركّزي عليها.

6 أنواع خس مختلفة لكن جميعها مفيدة!

1- تتميّز الخضار الأرجوانية التي نذكر منها الباذنجان، الملفوف والفجل البنفسجي مثلاً بغناها بمضادات الأكسدة ذات القدرة الملحوظة على الحدّ من علامات الشيخوخة والقضاء عليها.

2- لبعض الخضار الأرجوانية كالباذنجان والكرنب قدرة على تنظيم ضغط الدم والحفاظ على إستقراره تبعاً لإحتوائها على مركبات الفلافونويد المعروفة بدورها في الوقاية من أمراض القلب والأوعية.

3- تحتوي معظم أصناف الخضار الأرجوانية على الأنثوسيانين الفعالة في منع البكتيريا من التجمّع عند المسالك البوليّة، ما يحدّ تلقائياً من إحتمال عدوى المسالك البوليّة.

4- يلعب هذا النوع من الخضار دوراً ملحوظاً في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية لما تحتويه من نسبة عالية من مضادات للأكسدة وعناصر غذائية مفيدة لسلامة الجسم عموماً والقلب بشكل خاص.

ما هي الطريقة الصحيحة لإختيار الخضروات والفواكه؟

5- للخضار الأرجوانية قدرة ملفتة على محاربة سرطان القولون وذلك تبعاً لغناها بمضادات الإلتهابات والأكسدة إضافة إلى الأنثوسيانين التي تقي من الأمراض المزمنة وعلى رأسها سرطان القولون. وتعتبر البطاطا الأرجوانية من أفضل الخضروات في هذا السياق.