استوحي افكار تسريحات شعر من النجمة بثينة الرئيسي
اطلالة ومكياج
استوحي افكار تسريحات شعر من النجمة بثينة الرئيسي
للبطاطا الحلوة فوائد لن تتصوّرينها… اكتشفيها هنا!
صحتك
للبطاطا الحلوة فوائد لن تتصوّرينها... اكتشفيها هنا!

إليك أفضل بدائل الخبز الأبيض في الرجيم... إعتمدي عليها!

الثلاثاء، 20 فبراير 2018
بدائل الخبز الابيض في الرجيم

خلال الرجيم، يجب عليك إتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن بطريقة صحية وسريعة. ومن أبرز الأكلات التي قد يمنعك عنها أخصائي التغذية هو الخبز الأبيض، الغني بالحبوب المكررة الغير مفيدة لجسمك وللتخسيس. ولكن نقدم لك في هذا الموضوع على أبرز بدائل الخبز الأبيض التي يمكنك الإعتماد عليها من دون تردد خلال الرجيم والتي تحتوي على فوائد غذائية كبيرة.

هذه هي كمية السعرات الحرارية في الخبز

- خبز الشوفان: يعتبر خبز الشوفان من أفضل البدائل عن الخبز البيض خاصةً ي فترة الرجيم لأنه غني بالكربوهديرات الجيدة والتي يتم هضمها خلال وقت أطول، وهذا الأمر يجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول.

- خبز الحبوب الكاملة: يحتوي هذا النوع من الخبز على كمية وافرة من الفيتامينات والمعادن التي تساهم في خفض نسبة الكولسترول والسكر في الدم. ويحتوي أيضاً هذا الخبز على سعرات حرارية أقل من الخبز البيض ما يجعله مناسب خلال الرجيم. لا تترددي بالإعتماد على خبز القمح الكامل مثلاً.

اختبار: اي نوع من الخبز هو الأفضل لك؟

- خبز بذور الكتان: يعتبر هذا النوع من الخبز من أفضل المصادر للسيلينيوم والبوتاسيوم، لأنه يوفر للجسم كمية ضرورية وصحية من الألياف الغذائية، الأحماض الدهنية ومادة الفيتويستروجنز الصحية لجسمك، ولهذه الأسباب يعتبر من افضل البدائل للخبز الأبيض.

- خبز الحبوب: يتألف هذا الخبز من حبات القمح، الشعير، الفول، العدس والذرة ما يجعل منه من أفضل البدائل للخبز البيض حيث يساهم في عملية الهضم وإمتصاص المعادن، كما أنه مصدر غني للبروتين، حيث يحتوي على 18 نوعاً من الأحماض الأمينية، ولا يحتوي على كمية كبيرة من السكر المضاف.