لإختيار اروع الثريات... ركّزي على هذه النصائح!
ديكور
لإختيار اروع الثريات... ركّزي على هذه النصائح!
بالصور... افكار ديكورات خشبية استوحي منها لمنزلك!
ديكور
بالصور... افكار ديكورات خشبية استوحي منها لمنزلك!
0 LIKES

إتّبعي هذا الجدول الأسبوعي لتنظيف منزلك!

الأربعاء، 21 فبراير 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
جدول أسبوعي لتنظيف المنزل

هل تعانين من صعوبة في تنظيم أعمالك المنزلية في ظلّ ضيق وقتك وكثرة مسؤولياتك اليوميّة؟ رافقينا في المقال التالي حيث سنعرض لك جدولاً واضحاً سيساعدك على توزيع مهمات تنظيف منزلك وترتيبه على مدار أسبوع كامل.

تعرفي إلى الأخطاء الشائعة في تنظيف المنزل

اليوم الأوّل: احرصي على تنظيف أرضيّة منزلك جيداً مرّة أسبوعياً على الأقلّ، كي تتخلّصي من الغبار والأوساخ التي تتكدس بسهولة في السجاد أو على سطح البلاط وغالباً ما تسبب الحساسية لاأفراد المنزل.

اليوم الثاني: خصّصي وقتاً أسبوعياً لتنظيف الرفوف، الصور المعلّقة والتحف التي تعرضينها في منزلك من الغبار، دون أن تنسي الطاولات.

اليوم الثالث: غالباً ما تترك بصمات اليد علامات غير مستحبّة عند الأبواب ويعمد الأطفال أحياناً إلى الرسم على الجدران، لذلك عليك تخصيص يوم أسبوعياً تقومين خلاله بتنظيف هذه الآثار.

اليوم الرابع: تنظيف النوافذ وتلميعها أساسي جداً وينصح بالقيام به مرّة أسبوعياً على الأقلّ فلا تتأخري أبداً بإدراج هذه المهمّة ضمن جدولك الأسبوعي لتنظيف المنزل.

اليوم الخامس: ركّزي جيداً على نظافة وترتيب حماماتك واحرصي مرّة في الأسبوع على تفقّد ما ينقصها من مستلزمات على غرار المناديل والصابون.

كيف تبقين منزلك نظيفاً لمدة أطول وبجهد أقلّ؟

اليوم السادس: بالنسبة  لمطبخك فمن الضروري مرّة أسبوعياً تنظيف الفرن والميكروويف إضافة إلى تحضير لائحة المستلزمات الأسبوعية التي ستحتاجينها في مطبخك الأسبوع المقبل. واحرصي كذلك على تنظيف الثلاجة والتخلّص من بقايا الأطعمة التي لم تعد صالحة للإستهلاك.