طفلك غير إجتماعي؟ إليك هذه النصائح!
امومة
طفلك غير إجتماعي؟ إليك هذه النصائح!
هل خيال طفلك واسع؟ هكذا يجب ان تتعاملي معه
امومة
هل خيال طفلك واسع؟ هكذا يجب ان تتعاملي معه

كيف تعلّمين طفلك المشاركة مع الآخرين؟

الخميس، 22 فبراير 2018
كيف تعلّمين طفلك المشاركة مع الآخرين؟

من الطبيعي الا يتشارك طفلك ألعابه وأغراضه مع الآخرين بسب عدم تمتّعه بالقدرة الفكرية على فهم معنى المشاركة خصوصاً في السنوات الاولى، لذلك تابعي مع أنوثة ما هو دور الاهل في هذه المرحلة مع كيفية تعليم الطفل المشاركة من خلال تبادل الالعاب والاغراض الخاصة مع الآخرين.

 طفلك كثير الحركة والكلام؟ هكذا تتعاملين معه!

اللعب مع طفلك

من الخطوات الضرورية التي يجب على الاهل القيام بها لتعليم أطفالهم المشاركة مع الآخرين تخصيص الوقت لقضائه برفقتهم واللعب معهم وتقاسم الالعاب المشتركة لكي يعتاد طفلك على وجود اشخاص اخرى الى جانبه لقضاء وقت ممتع معهم من دون الخوف من خسارة أغراضه الخاصة.

مكافأة طفلك

من الاساليب الفعالة لتعليم الطفل المشاركة، اللجوء الى المكافأة عند مشاركة طفلك ألعابه مع الآخرين. فلا بد لك من شراء الهدايا التي وعدته بها في اليوم الثاني لكي يشعر بالثقة في النفس.

تخيير طفلك

كما يمكن للاهل اللجوء الى حيلة تخيير طفلك إما مشاركة العابه مع الآخرين أو إجباره على وضع الاغراض جانباً لفترة من الوقت. فهذه الخيارات تساعد الاهل في الوصول الى هدفهم لان الطفل سيفضّل المشاركة على الجلوس جانباً بمفرده.

كيف تعلّمين طفلك حسن التعامل مع النقود؟

عدم الصراخ

لا تستعملي الصراخ والعنف مع طفلك عندما يقرّر عدم مشاركة العابه مع الآخرين. بل اجلسي بقربه على انفراد وعلّميه كيفية اتخاذ القرار بمشاركة ألعابه، فبهذه الخطوة يتم تشجّعيه على المشاركة أكثر في المستقبل من دون الدخول معه في أي مفاوضات.