تمتّعي برائحة جسم عطرة مع هذه الزيوت الطبيعية!
العناية بالبشرة
تمتّعي برائحة جسم عطرة مع هذه الزيوت الطبيعية!
بالخطوات... كيف تعتني بيلا حديد ببشرتها؟
العناية بالبشرة
بالخطوات... كيف تعتني بيلا حديد ببشرتها؟
0 LIKES

بعد إنقطاع الطمث... هكذا تواجهين الهبّات الساخنة!

الأحد، 25 فبراير 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
بعد إنقطاع الطمث... هكذا تواجهين الهبّات الساخنة!
تعتبر الهبات الساخنة من أبرز العوارض المرافقة لمرحلة إنقطاع الطمث والتي تسعى النساء إجمالاً للحدّ من آثارها المزعجة. وفي موضوعنا اليوم سنزوّدك ببعض النصائح والطرق التي ستساعدك حتماً على الاقليل من هذه الهبات الساخنة.

تعرفي اليوم إلى التغيرات التي تواجهينها بعد سن اليأس!

أولاً، تفادي قدر الإمكان تناول الأطعمة الحارة والتوابل، وإستهلاك المشروبات الغنيّة بالكافيين على غرار القهوة، التي تساهم في زيادة نسبة الهبات الساخنة بطريقة ملحوظة.

ثانياً، يحفّز الوزن الزائد على التعرّض للهبات الساخنة لذلك ننصحك بخسارة هذا الوزن في مرحلة بعد إنقطاع الطمث والحفاظ على وزن معتدل وثابت ما سيساهم في تقليل الهبات الساخنة.

ثالثاً، بغية الحدّ من الهبات الساخنة التي تعتبر مزعجة خصوصاً خلال فترة النوم، احرصي على الإسترخاء وتجنّب الإجهاد اليومي قدر الإمكان مع التشديد ممارسة تمارين التنفّس العميق في هذه الحالة.

رابعاً، يمكنك وبعد إستشارة طبيبك المختصّ إعتماد المكملات الغذائية التي ترتكز على الأسترجين النباتي المتواجد بشكل خاص في الصويا والذي يتمتّع بفعاليّة عالية في تقليل الهبات الساخنة.

طرق تساعدك على تجنب الهبات الساخنة بعد الأربعين

خامساً، حاولي التواجد في الأماكن المبرّدة مع تحاشي الحارة منها والتي تسهّل تعرّضك للهبات الساخنة. ولا تترددي في تناول الماء البارد في كلّ مرّة تشعرين بها بهذه الهبات فستساعدك حتماً على تخطيها بسلاسة.