بالخطوات... كيف تعتني بيلا حديد ببشرتها؟
العناية بالبشرة
بالخطوات... كيف تعتني بيلا حديد ببشرتها؟
لأروع مكياج طبيعي... اعتمدي على هذه النصائح!
اطلالة ومكياج
لأروع مكياج طبيعي... اعتمدي على هذه النصائح!
0 LIKES

كيف تطبّقين حمية الحساء لخسارة الوزن قبل الربيع؟

الإثنين, 26 فبراير 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
طريقة تطبيق حمية الحساء

تعتبر حمية الحساء من أفضل أنواع الرجيم الشائع هذه الفترة لانقاص الوزن والتخلص من السمنة المزعجة. فتعمل هذه الحمية التي يمكن تطبيقها لمدة 7 أيام على خسارة حوالى 5 كيلوغرامات مع حرق السعرات الحرارية التي اكتسبها جسمك من دهون ضارة. فتابعي مع انوثة طريقة تطبيق حمية الحساء الحارقة للدهون لتتمتعي بجسم رشيق وصحي قبل بداية الربيع.

كيف يفيدك الزبادي مع بذور الكتان لخسارة الوزن؟

فوائد حمية الحساء

تحتوي حمية الحساء على كمية جيدة من الخضار وتتمتّع بقدرة على إدرار البول وتطهير الجسم من السموم ومقاومة احتباس السوائل داخل الجسم. كما تعمل هذه الحمية على إذابة السيلوليت وامتصاص الدهون وبالتالي إبطاء تحويلها إلى نسيج من الدهون في الجسم.

طريقة تطبيق حمية الحساء

- قطّعي 4 فصوص من الثوم وحبتين من البصل و4 حبات من الكراث وحبة صغيرة من الملفوف وعود من الكرفس وحبتان من الفلفل الحلو الأحمر أو الأخضر وحبتان من الطماطم وحبتان من الباذنجان و3 أعواد من الهليون وعرق من البقدونس و3 أوراق غار وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، والقليل من البهار الحار والملح.

- أضيفي 3 لترات من الماء الى قطع الخضار واتركيها على نار قوية لمدة 10 دقائق، قبل أن تخففي النار وتتركي الخليط حتى ينضج.

- الجدير ذكره أنه لا يجب ترك الشوربة لوقت طويل على النار حتى لا تفقد الفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضار. كما من الضروري عدم خلط أو طحن المكوّنات في الخلاط الكهربائي، لكي لا تفقدي خصائص الألياف التي تساعد على الحدّ من الشهية وتعزيز الشبع، وبالتالي حرق الدهون المتراكمة داخل الجسم.

كيف يساهم مشروب الفجل في خسارة الوزن؟

وجبات متكاملة مع الحساء

تناولي الحساء كوجبة رئيسية خلال اليوم لمدة أسبوع، واتبعي معها نظاماً غذائياً قليل الكربوهيدرات الذي يشمل كميات معتدلة من مختلف أنواع الخضار والفواكه باستثناء الحبوب المجفّفة، الموز والأفوكادو. كذلك، يمكنك مع هذا الحساء تناول اللحوم الحمراء والدجاج والسمك على أن تكون مشويّة أو مسلوقة.