للشامبو الجاف إستخدامات غير معروفة... إكتشفيها!
اطلالة ومكياج
للشامبو الجاف إستخدامات غير معروفة... إكتشفيها!
نصائح بعد نجاح الرجيم
انقاص الوزن
كيف تحافظين على جسم جميل بعد نجاح الرجيم؟
0 LIKES

تنبّهي الى هذه الاعراض التي تشير الى سرطان عنق الرحم!

الأربعاء، 28 فبراير 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
تنبّهي الى هذه الاعراض التي تشير الى سرطان عنق الرحم!

كثيراً ما تسمعين عن سرطان عنق الرحم ولا تعرفين أعراضه. فهذا المرض هو الاكثر شيوعاً لدى النساء في جميع أنحاء العالم، ويصيب خلايا عنق الرحم والجزء السفلي الذي يصل إلى المهبل. لذلك لا بد أن تتعرّفي مع انوثة على الاعراض التي تشير الى سرطان عنق الرحم، لكي تساهمي في انقاذ حياتك من خلال التشخيص المبكر.

بعد إنقطاع الطمث... هكذا تواجهين الهبّات الساخنة!

فقر الدم

يعد فقر الدم من المضاعفات الأكثر شيوعاً لسرطان عنق الرحم، ويؤدي الى الشعور بالتعب المستمر مع تسارع نبضات قلبك من دون القيام بمجهود يذكر.

إفرازات غير عادية

تتغيّر الافرازات المهبلية الطبيعية من امرأة الى أخرى، ولكن عندما ترين أن هذه الافرازات مصحوبة بروائح كريهة ولونها بني ومختلط مع لون الدم، فهذه من المؤشرات الاساسية لاصابتك بسرطان عنق الرحم.

نزيف مهبلي غير طبيعي

إذا واجهتي النزيف المهبلي بين الدورة الشهرية أو بعد الجماع فهذا يدّل على الاصابة بسرطان عنق الرحم، مع ما يرافقه من آلام متواصلة على مستوى الحوض وافرازات أخرى في البول مع نزيف الدم.

آلام في الحوض

قد تعانين من آلام الحوض بشكل طبيعي نتيجة التشنج وآلام الدورة الشهرية، ولكن عندما يستمر هذا الالم لفترات طويلة ويحدث في وقت مخالف لدورتك، فهذه من دلالات الاصابة بسرطان عنق الرحم.

مشاكل في التبول

يؤدي تضخم الرحم إلى الضغط على الأعضاء المجاورة، مما يؤدي الى عدم الراحة أثناء التبول، بالإضافة إلى الشعور بالحريق المؤلم لايام عديدة، مع الرغبة المستمرة في التبول، الامر الذي يؤدي الى مضاعفات خطيرة في عنق الرحم.

ما هي أبرز الأمراض التي تصيب النساء أكثر من الرجال؟

فقدان الوزن

إن الإصابة بسرطان الرحم تكون مصحوبة في أغلب الاحيان بعدم الشهية. وبالتالي يؤدي فقدان الوزن غير المبرر والتعب الشديد والإرهاق، فضلاً عن انخفاض مستويات الطاقة، للإصابة بسرطان عنق الرحم.