أمراض جلدية شائعة كثيراً عند الأطفال… إحذريها!
امومة
أمراض جلدية شائعة كثيراً عند الأطفال... إحذريها!
عوامل ترفع خطر سكري الحمل
امومة
هذه العوامل تحفّز خطر سكري الحمل... إحذريها!

كيف تعلّمين طفلك التركيز؟

السبت، 03 مارس 2018
كيف تعلّمين طفلك التركيز؟

يعاني العديد من الأطفال من عدم القدرة على التركيز مع تشتّت أفكارهم بسبب الشعور بالملل أو لعدم فهمهم لما يقال لهم. فاليوم في ظل التأثيرات السلبية التي يتعرض لها طفلك، لا بد أن تطلعي مع أنوثة على كيفية تعليم الطفل التركيز لتفادي المشاكل الاخرى التي قد يواجهها.

لماذا يعاني طفلك من الصداع؟

تحديد الأوقات

لكي تعلّمي طفلك التركيز، خصّصي له وقتاً للنوم وللاكل وللعب. كما نظّمي أوقات الدراسة لان هذه الامور تعلّم طفلك التركيز على عملٍ واحدٍ ومحّد.

الاستقرار العائلي

عندما تكون الاجواء العائلية مستقرة في المنزل يتعلم طفلك التركيز. فلا تظهري المشاكل المادية أو الزوجية الى العلن لكي لا تتشتّت أفكار طفلك وتتعرّض حالته النفسية لعدم الاستقرار.

تنمية مهارات طفلك

عندما تدركين المهارات التي يتمتع بها طفلك يمكنك العمل على تنميتها بشكل صحيح والتركيز عليها لتحقيق الاهداف المطلوبة من خلال التصرفات الجيدة والمثابرة والتشجيع على هذه المهارات.

الطعام الصحي

الطعام مهم جداً في حياة الطفل ولا تسمحي له الا يتناول 3 وجبات على الاقل في النهار، لان الجوع يشتّت أفكاره ويفقده التركيز المطلوب لاتمام المهام اليومية.

هذه الحيل البسيطة تساعد طفلك على النوم طوال الليل!

التشارك مع طفلك

شاركي طفلك العديد من النشاطات والالعاب وعلّميه كيفية التركيز لانجاز هذا النشاط واتمام اللعبة بدقة للفوز. كما يمكنك اختيار له الالعاب التي تزيد من تركيزه والتنويع في النشاطات.