لماذا يعتبر مسح عنق الرحم ضرورياً؟
صحتك
لماذا يعتبر مسح عنق الرحم ضرورياً؟
للعناية ببشرتك قبل النوم طبّقي هذا الماسك!
العناية بالبشرة
للعناية ببشرتك قبل النوم طبّقي هذا الماسك!

هذه الأسباب تؤدي إلى ظهور البثور... تنبهي إليها!

الأحد، 04 مارس 2018
اسباب ظهور البثور

تعاني الكثير من النساء من البثور، فهي تظهر في مختلف مناطق الجسم وخاصةً في الوجه وتختلف أسباب ظهورها من إمرأة لأخرى. ولكن إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، يجب عليك معرفة السبب الرئيسي لكي تعالجيها بطريقة سليمة ومفيدة. لذا، تعرفي على مختلف أسباب ظهور البثور في هذا الموضوع الذي نقدمه لك.

بهذه الطرق تتخلصين من البثور في يوم الزفاف

- التعرق وعدم المحافظة على النظافة: من الأٍباب الأكثر شيوعاً والتي تؤدي إلى ظهور البثور هو التعرق وعدم الإستحمام خاصةً في الصيف مما يؤدي إلى سد مسامات الجسم وتعزيز نمو البثور. كما أن تراكم الجراثيم وعدم الإعتناء بالنظافة الشخصية وعدم إزالة المكياج جيداً من الأسباب التي تساهم في عملية ظهور البثور في الجسم والوجه.

- خلل في الهرمونات: تتفاقم مشكلة البثور في مرحلة البلوغ بسبب التغيرات الجسدية حيث يحفز هرمون الأندروجين الغدد الدهنية والتي تسهل عملية إفراز الزيوت المسببة للبثور. كما أن الحامل قد تشهد إلى خلل في الهرمونات أيضاً بسب التغريات الجسدية والتي تساهم في ظهور البثور.  

علاجات لم تفكري بها من قبل للبثور البيضاء في الوجه!

- مستحضرات التجميل: قد تساعد بعض مستحضرات التجميل على ظهور البثور في الجسم خاصةً الغنية بمادة الفازيلن وزيت البارافين لأنها تمنع خروج الدهنيات من الجلدة. فتنبهي خلال إستعمال هذه المستحضرات وإحرصي على إزالتها جيداً.

- المأكولات السكرية: نظام الغذاء الغني بالسكريات من الأسباب التي تساعد في ظهور البثور في الجسم لأنها تؤدي إلى تفاعل مع الغدد والذي يحفز إنتاج البثور.